منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 19-09-2010, 07:19 PM
الصورة الرمزية لـ الممرض
الممرض الممرض غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 30798

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 1,573

آخر تواجد: 27-02-2014 01:17 PM

الجنس:

الإقامة:

رأي الشيخ ياسر الحبيب في الدكتور الشيخ احمد الوائلي



( القسم : مواقف )


السؤال :
السلام عليكم

الحمد لله الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور ببركة صوت المجاهد الشيخ ياسر الحبيب حفظه الله ، وهنا بعد التحية والسلام أطلب منكم كسر الصمت ونشر رأيكم على الموقع في المدعو أحمد الوائلي الذي يترحم على قاتل سيدتنا الزهراء عليها السلام ويتجاسر على بعض الشعائر الحسينية والذي له إحترام مع الأسف بسبب كبر سنه وحلاوة صوته لذا أرجو منكم نشر رايكم فيه لتحدون من إحترام الناس له، وأن لا تبالون بما سوف يجري فالله ناصركم.

محمد من البحرين





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بمراجعة الشيخ،

هو بتري منحرف.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 11 ذو القعدة 1429




السؤال :


شيخنا العزيز ياسر الحبيب
لقد قرأت موقفكم من الشيخ أحمد الوائلي الذي تقول عنه أنه بتري منحرف وكان السائل يقول انه كان يترحم على قاتل مولاتنا وسيدة العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام وأنه يتجاسر على بعض الشعائر
فأنا دخلت على موقعه وأرسلت لهم هذه الرسالة
هل صحيح أنا الشيخ أحمد الوائلي ترحم على قاتل مولاتنا الزهراء عليها السلام وهل صحيح أنه يرفض بعض الشعائر الحسينية

فكان جواب موقعه هذه:

"السلام عليكم اخي الفاضل
من يدعي على الشيخ رحمه الله هذه الادعاءات عليه ان يثبت ذلك، فعلى المدعي البينة، هذا فيما يخص الترحم. الشيخ قد افنى حياته في خدمة محمد وآل بيت محمد فكيف يترحم على من آذى محمد وآل بيت محمد؟!!
اما ما يخص الشعائر اخي الفاضل، فالشيخ له تسجيل صوتي ينتقد فيه اناس ارادوا ان يشوهوا مذهب اهل البيت في لندن. الغرب اخي الفاضل لا يتقبل ان يرى انسان يحمل سيف او قامة ليضرب بها نفسه وتتفجر الدماء من رأسه، وانما يتقبل ويحب ان يرى فكر ورسالة الحسين عليه السلام الذي ينير الاكوان كلها. هذا كان قصد الشيخ اخي العزيز"

فيا ليت شيخنا العزيز أن تقولو رأيكم في الجواب وأن تثبتو أنحرافاته أذا كان منحرف حقا
ودمتم في حفظ الباري ورعايته

بو علي الاحسائي





الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم باستشهاد الإمام محمد بن علي الباقر عليهما الصلاة والسلام.

يبدو أن أصحاب الموقع المذكور لم يسمعوا أو يشاهدوا ما وضعوه لهذا الرجل من تسجيلات وأنهم غافلون عنها حيث من العجيب أن يطلبوا دليلاً على ترضي هذا الرجل على قتلة مولاتنا الشهيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بينما هم الذين يقدمونه بالصوت والصورة في موقعهم!

ضمن (مكتبة المرئيات) وضعوا مقابلة الرجل مع قناة ANN وبإمكانكم مشاهدة الحلقة الثانية - الجزء الأول وتحديداً من الدقيقة 26 من المقابلة حيث قال بالنص: "وبإجماع المسلمين أن زواج المتعة شُرِّعَ بإجماع المذاهب الإسلامية شُرِّعَ وعُمِلَ به أيام رسول الله صلى الله عليه وآله ولم يُنسخ في أيامه وإن كان هناك من يدعي أنه نسخ في أيام الرسول ولكن النسخ لم يثبت وسأشير إلى المصادر في هذا المعنى، عُمل به في أيام الرسول وعُمل به في أيام خلافة الخليفة الأول وعُمل به صدر من خلافة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضوان الله عليهما"!!

وهنا رابط المقابلة من موقعهم المشار إليه.

شكرا لتواصلكم.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
7 ذو الحجة 1429



السؤال :

السؤال الأول: ماهي أفضل الكتب التاريخية التي تكشف جرائم الخلفاء وبنو أمية وبنو العباس؟

السؤال الآخر: نحن نعرف بأن طلحة والزبير وعائشة تآمروا على قتل عثمان, فكيف يكونون القتلة أصحاب الإمام علي (عليه السلام), أليس هذا تناقض؟

السؤال الأخير: هي رسالة عتاب أتمنى أن تلقى الصدر الرحب وهي وصفك للوائلي بالبتري والإنحراف لأنه ترضى على الخلفاء وأنت وضعت الرابط الذي يترضى فيه على الخلفاء ولكنني وجميع الناس يعتبرونه عميد المنبر الحسيني ولعلك سمعت بالكرامات الذي حدثت إليه مع أنني لم أؤيده في كلامه عن الخلفاء لا حتى عن التطبير لكن موقعه الرسمي تحدث أنه كان يتحدث عن أشخاص معينين وعن لندن بشكل خاص وإذا كان منحرف كيف تحدث له الكرمات ويشيعه ملايين الناس ألا تكون له الحصانة الحسينية.

وشكرا, أتمنى الرد في أسرع وقت ممكن.

صالح



الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم باستشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (سلام الله عليها).

بمراجعة الشيخ,

ج1: بالنسبة لكتب تكشف جرائم بني أمية وبني العباس فهي كثيرة وليس هناك كتاب معين بالنسبة لذلك.
أما بالنسبة لجرائم أبي بكر وعمر وعثمان (لعنهم الله) فكتب المثالب ومنها: الشيعة من السلف للفيروز آبادي.

ج2: كان جزء من قتلة عثمان هم من أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) وجزء كانوا من غير أصحابه, فلا يوجد تناقض في ذلك.

ج3: كون الناس يعتبرونه عميد المنبر الحسيني فهذا لا يغير كونه بتري منحرف العقيدة وإلا يصبح هذا التأييد الجماهيري لأبي بكر وعمر وعائشة (لعنهم الله) دليلاً على إيمانهم, فهل تقبل بهذا؟!

إن منطق الإسلام في الحكم بإيمان وصلاح الأشخاص ليس هو مقدار ما يتمتعون به من تأييد جماهيري من قبل الناس, وإنما منطق الإسلام هو الحكم على الأفراد حسب عقيدتهم وأفعالهم وتاريخهم, فمن هنا لا يصح الاستدلال الذي ذكرته بعد ثبوت إنحراف المذكور.

أما الحديث عن الكرامات المنحولة, فهذا أمر لا يجب أن ينطلي على عقل المؤمن الواعي, فإن شيئا من هذه القصص لم يثبت, وعلى فرض الثبوت فإن بعضا من كبار المنحرفين حازوا على كرامات من أهل بيت النبوة (صلوات الله عليهم), لا لاستحقاقهم الذاتي لها وإنما لاستجلاب مصلحة أهم أو دفع ضرر أعظم, ومثاله حيازة المأمون العباسي (لعنه الله) على الرسالة الذهبية من الإمام الرضا (عليه السلام) وحيازته لحرز الإمام الجواد (صلوات الله عليه) وهما مكرمتان ظاهراً لكن السر فيهما هو ما ذكرنا.
والحاصل إن المذكور ثبت أنه جاء بناقض من نواقض الإيمان فتجرى عليه القاعدة الشرعية التي أثبتها الإمام الصادق (صلوات الله عليه) فيكون بذا بترياً منحرفاً.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
19 جمادى الأولى 1430



السؤال :

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطن الغوي اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد
اللهم عجل ثم قرب فرج ولي أمر المسلمين الإمام محمد المهدي عليه السلام

اللهم العن اعداء محمد و آل محمد اجمعين من الأولين و الآخرين إلى قيام يوم الدين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شيخنا العزيز بالنسبة لنظرتك للشيخ أحمد الوائلي: فإن السيد مرتضى الحسيني الشيرازي يقول في احد محاضراته في القصاب في البحرين لسنة 2005 م
يترضى على الوائلي و يقول انه كان مضلل و كان يعادي السيد لكن الوائلي لما قرأ كتاب الصياغة الجديدة تغير جذريا و بل قام بزيارة للسيد مرتضى تكرارا كما أنا اسمع الآن

البحراني



الجواب :

جواب المكتب:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بمراجعة الشيخ أفاد أنه لا يعتني بكون المذكور قد عدل وامتدح الإمام الشيرازي (قدس سره) لتغيير موقفه منه، فموقفه مبني على رفض كل انحراف وزيغ عن منهاج آل محمد (عليهم السلام) وهو يبرأ إلى الله تعالى من كل شخص انحاز عنهم قيد أنملة وكان ذا هوى بتري ولو في اللسان والقول، حتى وإن كان هذا الشخص يمتدح الشيخ الحبيب نفسه، فهناك بعض الأفراد يمتدحونه لكن للشيخ موقف رافض لهم، لأن مواقفه ليست شخصية.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
1 شهر رمضان 1430



السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مولاي العزيز أبو عمار

أنا أخٌ لكم يحبكم كثيرا ويتمنى لكم كل الخير وأنا أحب أسلوبكم ومنهجيتكم في الإعلان بصراحة على محاربة أعداء أهل البيت (ع) ولعنهم وسبهم لعنهم الله وأخزاهم .. ولكن لدي ملاحظة بسيطة .. وجدت في بعض ردودكم أنكم تعترضون على فئة من كبار علماء الإمامية الذين هم في أعين الناس بمقام عظيم وجليل كأمثال (الشيخ الدكتور أحمد الوائلي عليه الرحمة أو الشيخ بهجت وغيرهم\" الذين لم أر منهم أي انحراف أو شذوذ في معتقداتهم الحقة قد يكون سبب كرهكم للشيخ الوائلي مثلا أنه لا يجيز القول والطعن في شرف عائشة لكونها زوجة الرسول (ص) وهذا من باب الاحترام له وتكريمه (ص) وأنا لا أرى عيبا فيما يقول فبالفعل مهما سببنا أو لعنا أحد زوجات رسول الله (ص) لا أتصور أنه يجوز لنا الطعن في عرضها لأنني كما أتصور أن الله تبارك وتعالى نزه أنبيائه من أن يتزوجوا بإمرأة فاجرة زانية نعم قد يوجد العصيان أو الكفر ولكن لأ أتصور المسألة تصل لحد الزنا والخيانة .. الشيخ الوائلي عليه الرحمة كان شيخا جليلا عظيما أحبه المؤالف والمخالف كان شيخا للطائفة وعميدا للمنبر الحسيني صوته إلى اليوم يرن في الآذان ويهز القلوب وأنا لم أر منه غير ذوبانه في الحسين وجده وأبيه وأمه وأخيه والطاهرين من بنيه (ع) فلماذا هذا الإعتراض كله عليه يا شيخنا الحبيب ياسر؟

علي



الجواب :

جواب المكتب:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إن الشيخ يبدأ محاضراته بقوله: «القول مني في جميع الأشياء قول آل محمد عليهم السلام فيما أسرّوا وما أعلنوا وفيما بلغني عنهم وما لم يبلغني». وعلى هذا الأساس يذهب الشيخ إلى أن عائشة (لعنها ا لله) قد فجرت بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) لأن هذا القول هو الموافق لقول آل محمد عليهم السلام، كما أثبته الشيخ في بعض إجاباته السابقة، فيرجى مراجعة (هذا الرابط)

وموقف الشيخ من المذكور لا ينطلق من كونه يدافع عن عرض عائشة لعنها الله، بل لانحراف عقيدته وسلوكه وأخلاقه.

كما أن قولكم أن المذكور من كبار علماء الإمامية هو اشتباه، فإنه مجرد خطيب وإن كان مفوّهاً.

الشيخ يعلم بأن أمثال هؤلاء لهم مقام عظيم في أعين الناس، لكنه لا يخشى من التصريح بفسادهم وانحرافهم إذا سُئل عنهم، فلو سكت العالم عن كل منحرف لمجرد أن له محبين كُثُر لما أمكن مواجهة الانحراف والمنحرفين، فإن لكل منحرف معجبين ومحبين.

إن الشيخ يوصي دائما بالتحري والتدقيق قبل تأييد أي شخصية، لأن مشكلة عامة الناس أنهم ينخدعون بالظاهر ولا يعرفون الحقائق، وعلى هذا الأساس فإن عامة الناس منخدعون بأحمد الوائلي ولا يعفرون تاريخه الحقيقي، فهم لا يعرفون مثلا أن والده مات وهو غاضب عليه وكان يقول أنه لا خير فيه، ولا يعرفون كذلك أن ابنه الأكبر كان مقاطعا له، ولا يعرفون أنه كان يهجو المراجع الكبار كالسيد كاظم اليزدي والسيد محسن الحكيم، وكان يسخر من العلماء، وكان يحقد على الناس، ويسرق الحقوق الشرعية، ويتصرف بالإثم والعدوان. هذا ناهيك عن فساد عقيدته حيث كان يترحم على أبي بكر وعمر لعنة الله عليهما، كما كان يهاجم الشعائر الحسينية المجيدة، ويسب المؤمنين بأسلوب شوارعي بذيء وهو على المنبر.

يقول الخطيب السيد داخل السيد حسن - وهو تلميذ الوائلي المقرب - في كتابه (معجم الخطباء) ص355:
«الوائلي من الخطباء النوادر الذين لم يخفقوا أو يتعثروا في مسيرة حياتهم المنبرية، فلقد بقي محافظاً على المستوى الرفيع لخطابته طيلة خمسين عاماً، أو تزيد، وإن اكتشف أخيرا كثرة اعادته وتكراره لمواضيعه ومجالسه أو دمج بعضها بالبعض الآخر واستعادة الكثير من الشواهد والهياكل العامة بل وحتى التعاليق التي اعتاد لسانه عليها، وذلك أمر لا يخفى على ذوي الخبرة والاختصاص مما جعل الناس تنحسر وتتقلص نسبيا عن الحضور تحت منبره، والاتجاه إلى خطابء مجددين آخرين في المؤسسة الحسينية الشريفة، بيد أن مجالسه تبقى متميزة بطعم الأصالة ونكهة الخبرة واللوذعية وغزارة المادة ودسومة الحديث وإن كان بعضه معادا ومكررا، وفوق كل ذلك شخصيته المؤثرة ومكانته المنبرية المتميزة.
وكما أن شيخنا المترجم ثري علميا وأدبيا فله الثراء الطائل ماديا أيضا مما جعله يعيش أسولبا متميزا من العيش وحالة خاصة من التعامل مع أصحاب المجالس بحيث يملي شروطه ويفرض إرادته عليهم بلباقة دون الاكتراث بأحد، وهو يعلم أنهم بحاجة إليه وليس هو بحاجة إلى مجالسهم، حتى أنه قال يوماً لأحدهم على سبيل الدعابة والميانة في أيام محرم: أنا لا أقرأ لك هذه الليلة! وجُنَّ جنون ذلك الرجل: كيف لا تقرأ ولماذا؟! قال: بلى! إلا أن تقف على يديك ورجليك وأمتطي ظهرك على رغم أنفك، حينئذ أقرأ هذه الليلة وإلا فلا!
ويمزج الجد بالهزل والقصد بالمزح، كل ذلك شعوراً منه بالزهو والتفوق والاعتداد بالنفس، بينما يتطلع غيره من الخطباء إلى فرصة مؤاتية للارتباط ببعض تلك المجالس دون قيد أو شرط، بل ربما تفرض عليه قيود وشروط فيذعن لها مرغماً دون القناعة بصحتها وعدم الإيمان والاعتقاد بأهميتها وجدوها، وهذا ما يستحيل أن يفعله الوائلي. غير أن له أسلوبه الفني الخاص وطريقته الحكيمة المحكمة في فرض شخصيته على بعض أصحاب المجالس والشخصيات التجارية والاجتماعية وتوثيق الصلة بهم وتمتين العلاقة معم باتصاله الدائم وسؤاله المستمر وهداياه الرمزية وتفقّده لهم في المناسبات الاجتماعية والعائلية، وهذا ما لا يفعله الوائلي مع سائر الناس بما فيهم المريدون والمحبون لشخصيته».

ويقول السيد داخل أيضاً: «من ناحية أخرى، هناك الكثير من الإشكالات الفقهية التي كان يلتفت إليها العلامة السالف الذكر (الشيخ محسن الشيخ حسن) ويشير إليها وينبهنا عليها ورعاً منه وشعوراً بوجوب إيضاح الحكم الشرعي الذي اشتبه الشيخ الوائلي في نقله على المنبر، وهو يحمل إخلاصاً وتقديراً لفضيلته بالإضافة إلى ما تربطه به من وشائح الرحم والقرابة، فهو ملتقى الخؤولة التي تربط الدكتور فيصل الوائلي بخالي أبي فريد الحاج حسون بعد الرزاق، فهما ولد خالة، ومن هنا تنبعث رائحة للقرابة بيننا وبين الوائلي ولكنها رائحة لا طعم لها ولا لون ولا أثر!
وقد يشتبه شيخنا المترجم في مجالسه حتى في قراءة بعض نصوص القرآن الكريم، وهذا اشتباه لا يغتفر بحال، ولذلك نراه إذا ما التفت أو نبّهه أحد، سرعان ما يتدارك الصحيح في المجلس اللاحق والإشارة إلى الخطأ السابق حيث لا مفر من الاعتراف ولا مناص من الإذعان إلى ضبط النص القرآني حسب الأصول.
ومن خلال تجربتي المتواضعة وقربي منه أنه لا يتنازل لنقد ولا يرضى بتنبيه على خطأ أبداً ولو كان ذلك الخطأ مطبعياً! فمن ذكرياتي في هذا الصدد عندما طُبع كتابه (هوية التشيع) في طبعته الأولى، قرأته وسبرت فصوله وكتبت عنه بعض الملاحظات ثم أحصيت له الأخطاء المطبعة حرصاً مني على تلافيها في الطبعات اللاحقة بنية صافية، وخدمة خالصة، فلم يكترث ولم يتقبل مني جدولة الأخطاء، فاستغربت من عدم اعتنائيه وقبوله تصحيح أخطاء مطبعية لا يخلو منها كتاب، ولا تمس شخصيته من قريب ولا بعيد!
أما إذا نقده أحد في فكرة يطرحها أو رأي ؤمن به أو قضية يثيرها فلا يكاد يسيطر على أعصابه من شدة الانفعال والتأثر وعدم السماح في إبداء الرأي الآخر فضلاً عن الإيمان به والرضوخ لأحقيته.
والخلاصة أننا كنا مولعين بمجالسه منذ الطفولة المبكرة نستملح ما يقول، ونستعذب ما يقرأ، ونؤمن بما يطرح إيماناً تعبدياً، ولا نعير اهتماماً للنقد أو الإشكالات التي تُثار حول قراءته وكأنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى»!

ويقول السيد داخل أيضاً: «للوائلي شخصيتان: الشخصية المنبرية، والشخصية السلوكية، وتنفرد كل منهما باستقلالها وسماتها المميزة وكيانها الخاص. ولا أستطيع أن أتجرأ على تعريف هاتين الشخصيتين بتعبير ملائم ومنسجم، ولم أجد عبارة تقويمية حقيقية أنسب من العبارة التي أطلقها بصدق وإخلاص الفقيد الراحل سيد العلم والتحقيق السيد عبد الزهراء الحسيني الخطيب على لسان عامة الناس مشيراً إلى شخصيته المنبرية بقوله: (على أن الناس مجمعون على أن في طليعتهم - أي الخطباء - من أنسى المتقدمين وبذّ المتأخرين وحاز قصبات السبق وفاز بحلبات الفخر).
بينما يقوّم شخصيته السلوكية بما يلي: (لو كان الشيخ أحمد خطيباً فاشلاً لحقد على كل الدنيا).
ولعمر الحق ذلك تقويم الخطيب الخبير، فمن دواعي الأسف أن يهبط هذا العملاق فيفتعل أسباب الخصومة دون أدنى مبرر، ثم لا تنتهي خصومته ولا يتوقف حقده عند حدود إنسانية أو موازين شرعية بل ولا حتى ضوابط أخلاقية، وقد أعلن بنفسه، وصرح بلسانه في الشريط الشهير المعروف عن الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام) في قصة كريمته التي تقطعت عينها بحادث منزلي ثم عوفيت بكرامة للإمام - على حد زعمه - يقول في نفس الشريط المسجل: (فصرت أحقد على كل فتاة التقيتها في الطريق وأرى عينيها سالمتين، ثم تعوذت بالله من هذه النفس الشريرة)!
وفي نفس السياق إذا حضر محفلا لزفاف أحد الشباب المؤمنين يدعى إليه ببراءة وحسن ظن، يمتزج عنده الحزن بالحقد، لماذا يزف هذا ويحضر هو بنفسه مناسبة عرسه وفرحته بينما يحرم من الحضور في مناسبات اسرته الخاصة ومحافل زفاف أولاده؟! والحال أن الجميع في عداد أسرته وأولاده!
والويل ثم الويل لمن يتورط معه بخصومة أو اختلاف كائنا من كان، فهو على أتم استعداد لمناطحة حتى مراجع الشريعة، كما حصل في هجائه للسيد كاظم اليزدي والسيد محسن الحكيم في قصيدته المعروفة (شباك العباس)!! ثم تشهيره وتقليده الساخر بالمرحوم السيد جمال الخوئي لسلب الثقة منه بناءً على استلامه مبلغا كبيرا يعود لسماحة الإمام الخوئي كحق شرعي من مقلديه في الخليج، ثم ادعاؤه توزيعه على المحتاجين من المهجرين العراقيين في دمشق، ولم يطمئن السيد لذلك ولم يوافق على التصرف بغير إذنه، لاسيما وأن الشيخ إن دفع شيئاً ضئيلا لبعض المعوزين يعطيه باسمه وكأنه من ماله الخاص، فطالبه السيد الخوئي بتسديد المبلغ، فثارت ثائرته وأطلق عقيرته في النيل من الخوئي وأبنائه، ثم سرعان ما تبدل وانضوى تحت لوائهم خصوصا بعد وفاة السيد الخوئي، فبادر متقربا لأبنائه الصغار الذين بأيديهم الحل والعقد مادحا لهم باشعاره ومهنئاً لهم بقصائده المنشورة في مجلة الموسم، لأنه ينتفع منهم في القراءة بمركزهم في لندن عندما اضطربت الأحوال في الخليج، ولوجود بعض المنافع والمصالح الأخرى.
وحقا إن هذا الرجل غريب الأطوار متناقض السلوط متقلب المزاح، فبينا تراه يتفجر غيظا وحنقا على خصمه ويطلق لسانه تشيرا وتجريحا لا يقف عند حد، فإذا ما اقتضى الأمر وشاءت السياسة أن ينقلب راسا على عقب فيتحول إلى محب مشفق وصديق مخلص، ولا يسعني استعراض النماذج المرقمة التي أحتفظ بها لدعم هذه الصورة الواقعية لئلا يتسرب شيء من سوء الظن أو الحكم غير الموضوعي، وقد ألزمت نفسي الحياد في بداية الحديث لتكون الدراسة خالصة لوجه الحق والحقيقة بالرغم من جرحه العميق الذي لا يندمل ومحاربته العلنية على إثر جفوة طارئة كاشفتته فيها بالكثير من الحقائق والمزيد من الأرقام دون مجاملة أو ملق، فما كان منه إلا أن استخدم كل ما يملك من نفوذ ديني وثقل اجتماعي ورفع بيارق الحرب وقرع طبول المعركة متجاهلاً كل التاريخ الذي يربطني به!
وتتلخص مشكلتي معه بتراكم المزيد من التجاوزات وعدم مراعاة الحقوق الطبيعية، والاقدام على على بعض تصرفات التحدي والاستفزاز لحد النيل من كرامتي ثم الإعراض والجفاء دون مبالاة أو اكتراث بالأصول والحقوق، وحصل ما حرّك الساكن، وقدح الزناد، فكتبت له رسالة واضحة وصريحة ومرقمة أحصيت فيها كل المؤاخذات المؤلمة، ورسمت له كل عمل سلبي مارسه معي ومع غيري، وما إن اطلع على تلك الرسالة الساخنة التي كتبتها ورقابة الله في أعماق ضميري، وإنني لم أفتر عليه حرفاً واحداً فيها، حتى توترت أعصابه وانتفخت أوداجه غيظاً وحنقاً، فكتب الكتائب وعقد الألوية وأضرم نيران الحرب والضروس بما أوتي من براعة ونفوذ، وساندته حفنه من المتصيدين بالماء العكر، وباركت ظلمه شرذمة من اللصوص والسماسرة، وتزلفت إليه طائفة من أنصاف الرجال، بينما وقف الآخرون موقف المتفرج حتى اتسع الخرق وتعذر الرتق، فتحكم الشيخ بشبكة علاقاته الاجتماعية وكثف الاتصالات المشبوهة معها لتجنيدها في معسكره المعتدي والقيام بحملة واسعة ضد تلميذ من تلامذته المخلصين (ولا تحسبن الله غافلاً عما يفعل الظالمون) ولو شئت لألقيت حبلها على غاربها وسقيت أولها بكأس آخرها لولا حضور الحاضر، ومراعاة أصول الاحترام وما تقتضيه قواعد الصبر والتحمل.
وتزول الغرابة في هذا السلوك إذا عرفنا أن الرجل لم تكن علاقته طيبة ومستقرة حتى مع أبيه وولده الأكبر، ولعل من أطرف الصور ما نقله الخطيب الشيخ يوسف دكسن عن ذكرياته القديمة في النجف أن كان بصحبة والده الشيخ يحيى الدكسن، وكان من زملاء الشيخ حسون الوائلي (والد أحمد الوائلي) وله معه صحبة وميانة. يقول الشيخ يوسف: ولما ارتديت الزي الديني قدمني والدي لصديقه الوائلي قائلاً هذا ولدي الشيخ يوسف قد اعتمر العمامة وسلك طريق الخطابة، يقول: فوثب الشيخ حسون رحمه الله وقال بمرارة وألم: (لا خير فيه إن كان كأحمد)!!
ويقول الحجة المرحوم السيد عبد الزهراء الحسيني الخطيب: اتصلت بالشيخ حسون الوائلي وكلمته بما يشبه العتاب: لماذا الإعراض والجفوة بينك وبين ولدك الشيخ أحمد وهو من مفاخر الخطباء؟ فغضب وزمجر في وجهي وانتفض قائلاً: (كلكم....) كذا، ثم تركني ومضى!
ومن أحدث الشواهد في هذا الصدد ما نقله أحد الأصدقاء المعاصرين، قال: بعد أن توثقت علاقتي مؤخرا بالشيخ أحمد على أثر تزويج ولده سمير وإنجابه طفلاً، أخذته إلى بيته للسلام عليه فقط بعد جفوة وقطيعة دامت العمر كله، وأبقيته خارج البيت ثم دخلت على الشيخ والتمسته أن يسمح لولده بالدخول عليه وتجديد العهد به، فأبى وامتنع أشد الامتناع أن يستقبله ويراه برغم ظروف الهجرة القاسية والسنين المتعاقبة على فراقه!!
ومن النماذج السريعة موقفه الظالم من زميله الخطيب السيد جواد شبر، وجفوته المؤلمة لصديق عمره الشيخ محمد جواد السهلاني، وقطيعتته المجحفة لرفيقه الحميم السيد طاهر الملحم، ومحاربته للسيد حسين الصدر، وجسارته على الشيخ الباقر الناصري، واستخفافه بالشيخ المهاجر، وتشهيره بالسيد الفضال الميلاني و.. و.. الخ من الشواهد المؤسفة، وأنا لا يهمني مسلسل هذه الصور والشواهد وتثبيتها واستعراضها وتتبعها، فإني أحفظ بالعشرات منها مع كثير من الرموز والأعلام، ولكني أطوي عنها كشحاً وأعرض عنها ترفعاً، ولست مسؤولا عن تدوين مشاكل الآخرين إلا بمقدار ما يقتضيه سياق البحث كشواهد وأدلة لإعطاء الصورة المتكاملة الحقيقية للشخصية المترجمة، ثم لا تفوتني الإشارة إلى تسجيل ظلامتي التي طوق بها عنقه، بتتبع مجالسي وعلاقاتي الاجتماعية ومحاربته لموارد رزقي ومعيشة أطفالي وعائلتي، دون وازع من ضمير أو رادع من دين أو ضابط من خلق، أسجل هذا للتاريخ وأرفع ظلامتي بوجهه مطالبا بحقي يوم نفد على الله، ولئن أحاط نفسه بالغوغاء والإمعات والنفعيين والسذج والأبرياء في تعامله وظلمه فلن يستطيع أن ينتفع من هؤلاء شيئا يوم تبلى السرائر ويعض الظالم على يديه.. ويقول: يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلاناً خليلاً.
ولئن توفرت عوامل الصفح والعفو في يوم من الأيام عما قام به تجاهي، فإني لن أعفو عن الذين وقفوا يشدون أزره ويساندون ظلمه من أنصاف الأميين المذبذبين والمرتزقة النفعيين، ولا أنسى تطوعهم بخسة ودناءة نيابة عنه في التهريج والضجيج والبغي والعدوان بجهل وحماقة، وصلف وصفاقة، وعلى الباغي تدور الدوائر».

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
29 رجب 1431

الرابط :
http://alqatrah.org/question/index.php?id=796

التوقيع :

قديم 19-09-2010, 07:44 PM
الصورة الرمزية لـ الممرض
الممرض الممرض غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 30798

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 1,573

آخر تواجد: 27-02-2014 01:17 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
ومن النماذج السريعة موقفه الظالم من زميله الخطيب السيد جواد شبر، وجفوته المؤلمة لصديق عمره الشيخ محمد جواد السهلاني، وقطيعتته المجحفة لرفيقه الحميم السيد طاهر الملحم، ومحاربته للسيد حسين الصدر، وجسارته على الشيخ الباقر الناصري، واستخفافه بالشيخ المهاجر، وتشهيره بالسيد الفضال الميلاني و.. و.. الخ من الشواهد المؤسفة،

الشيخ المهاجر يرد على اتهامه التهجم على الشيخ الوائلي

الرابط :

http://www.youtube.com/watch?v=KR3tHm9VOvE

التوقيع :

قديم 19-09-2010, 07:50 PM
جرح العاشقين جرح العاشقين غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 84034

تاريخ التّسجيل: Mar 2010

المشاركات: 208

آخر تواجد: 13-07-2014 01:10 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: البحرين

لماذا تاخذون الامور بعاطفية .... ؟؟؟

فقط انظر الى ما نقله الشيخ الحبيب ... ومن ثم احكم ..

اما عن المهاجر
فالمقطع رد للشيخ المهاجر حين اتهم انه يتهجم على الوائلي

التوقيع :
_________________________________

اللهم صل على محمد واله الاطهار واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم






القطرة 1 2 ||

_________________________________

قديم 19-09-2010, 07:51 PM
محمد علي حسن محمد علي حسن غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76707

تاريخ التّسجيل: Oct 2009

المشاركات: 4,197

آخر تواجد: 14-07-2013 07:49 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: غزة

باسمه تعالى ،،

هذا للجهل أقرب من لقب " شيخ " ..

قبحه الله كم طعن برجال الله


قديم 19-09-2010, 09:56 PM
احمد الزينبي احمد الزينبي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 72242

تاريخ التّسجيل: Jun 2009

المشاركات: 481

آخر تواجد: بالأمس 03:05 PM

الجنس:

الإقامة:

الاخ الممرض تعتقد انك تتقرب الى الله بنشر هكذا مواضيع


ما يكفينا هجوم النواصب


انتم ماذا تريدون


اجعلوا قلوب الشيعة مجتمعة لا متفرقة


انتم تضربون بروايات التقية عرض الحائط

وتريدون منا ان نقتل بعضنا البعض الاخر

اتقوا الله في الشيعة


هؤلاء ايتام آل محمد

التوقيع : قال ابن عباس :
رحمة الله على أبي الحسن كان والله علم الهدى وكهف التقي وطود النهى ومحل الحجى وعين الندا ومنتهى العلم للورى ونوراً أسفر في ظلم الدجى وداعياً إلى المحجة العظمى مستمسكاً بالعروة الوثقى أتقي من تقمص وارتدى وأكرم من شهد النجوى بعد محمد المصطفى وصاحب القبلتين وأبا السبطين وزوجاته خير النساء فما يفوقه أحد لم تر عيناي مثله ولم أسمع بمثله في الحرب خيالاً وللأقران قتالاً وللأبطال شغالاً فعلى من يبغضه لعنة الله ولعنة العباد إلى يوم التناد
الرياض النضرة ج 1 ص 22
سمط النجوم العوالي ج 2 ص 54

قديم 19-09-2010, 10:07 PM
الصورة الرمزية لـ الممرض
الممرض الممرض غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 30798

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 1,573

آخر تواجد: 27-02-2014 01:17 PM

الجنس:

الإقامة:

نصيحة للكل في هذا الزمان : -

الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهله

التوقيع :

قديم 19-09-2010, 10:44 PM
احمد الزينبي احمد الزينبي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 72242

تاريخ التّسجيل: Jun 2009

المشاركات: 481

آخر تواجد: بالأمس 03:05 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الممرض
نصيحة للكل في هذا الزمان : -

الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهله


اكيد هذا الامر واضح

طبقها على ما تقول

اعرض كلام الشيخ الحبيب على القرآن وعلى الروايات

غريب امركم تتصورون انفسكم انتم الشيعة الكاملي الايمان والباقي ناقصي ايمان

فكروا في كل قطرة دم تسقط من شيعي بسبب كلام يبث من وراء المحيطات

فكروا في الاقليات الشيعية في بلاد المخالفين
احقنوا دماء الشيعة رحمكم الله
ليس كلاما هذا دفاعا عن شخص معين

لا يوجد معصوم غير من عصمه الله
الكل خاضع للنقاش

التوقيع : قال ابن عباس :
رحمة الله على أبي الحسن كان والله علم الهدى وكهف التقي وطود النهى ومحل الحجى وعين الندا ومنتهى العلم للورى ونوراً أسفر في ظلم الدجى وداعياً إلى المحجة العظمى مستمسكاً بالعروة الوثقى أتقي من تقمص وارتدى وأكرم من شهد النجوى بعد محمد المصطفى وصاحب القبلتين وأبا السبطين وزوجاته خير النساء فما يفوقه أحد لم تر عيناي مثله ولم أسمع بمثله في الحرب خيالاً وللأقران قتالاً وللأبطال شغالاً فعلى من يبغضه لعنة الله ولعنة العباد إلى يوم التناد
الرياض النضرة ج 1 ص 22
سمط النجوم العوالي ج 2 ص 54

قديم 20-09-2010, 01:13 AM
الصورة الرمزية لـ حبيب الاسدي
حبيب الاسدي حبيب الاسدي غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 79902

تاريخ التّسجيل: Dec 2009

المشاركات: 909

آخر تواجد: 02-07-2014 02:15 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: بغداد\شارع فلسطين

لا حوله ولا قوة الا بالله
ماذا اقول رغم اني احب الشيخ الحبيب

التوقيع : http://www.iraq-4ever.com/up/uploads...3145932671.swf
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
http://yahosein.org/vb/showthread.php?t=142871
الوهابيه يحرمون التأويل ويرتكبونه وينفون المجاز ويستعملونه !!
قال رسول الله صلى الله عليه وآله :
(لا يُعذِّبُ الله الخلق إلا بذنوبِ العلماء الذين يكتمون الحقَّ من فضل عليٍّ عليه السلام وعترته.
ألا وإنّه لم يَمشِ فوق الأرض بعد النبيين والمرسلين أفضل من شيعةِ عليٍّ ومحبيه الذين يُظهرون أمره وينشرون فضله، أولئك تغشاهم الرحمة وتستغفر لهم الملائكة. والويلُ كلّ الويل لمن يكتم فضائله وينكر أمره، فما أصبرهم على النار).

لم اجد ولا رد على مواضيعي . ماذا اعتبره هروب ام انتصار
انا اعتبره انتصار . وانتم الوهابيه ماذا تعتبرونه ؟
صفحة يا حسين على الفيس بوك
http://www.facebook.com/yahossen
ياحسين

قديم 09-11-2010, 03:45 PM
الصورة الرمزية لـ طالقاني
طالقاني طالقاني غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 60868

تاريخ التّسجيل: Nov 2008

المشاركات: 139

آخر تواجد: 06-10-2013 05:08 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الغري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكتب هذه الكلمات وانا على عجل لاني في سفر وقرات هذه الكتابات حول الشيخ الوائلي رحمه الله - انا الحاج محمد حسن الشيخ احمد الوائلي - للاسف الشديد ان يخرج هذا الكلام من الشيخ ياسر الحبيب -لانه يستند على منشورات في كتب وصحف ولا اقول الا ان جميعها مغلوطه للاسف -وان احب ان اسرد الحقائق كامله ساذكرها في وقتها -ومعظم الاسماء التي ذكرها نقلا عن سيد داخل والشيخ الدكسن كلهم من اصدقاء واحباب الشيخ الوائلي امثال الشيخ السهلاني الذي كان مع الوالد حتى في ايامه الاخيره وكان ممن يكثر من عيادته والتسامر وقراءة الشعر الخ - والسيد جواد شبر من اعز اصدقاء الشيخ رحمه الله وهكذا كل السماء التي ذكرت - وكلامه عن سيد محسن الحكيم وذكرته في ااقاء الذي جرى مع قناة الفيحاء - كان المرحوم يكرر بان سيد محسن ابو الطائفه -وغيره والسيد محسن اكبر من ان يمدحه مثلي او غيري - ولكن للاسف اكثرهم للحق كارهون - اما علاقته بوالده الشيخ حسون فكل ماذكر كذب بكذب -فشيخ حسون كان عندما يسال عن احمد كان يقول هذا ممن ياتي بالرحمه لوالديه-وكان استاذه وعندما تسمع كلمه من اب لابنه في ساعة غضب فليس معناه ان الابن عاق -واما موضوع اخي سمير رحمه الله كما ذكر كله كذب -نعم يوجد خلاف بين الب والابن وهذا شان عائلي ليس لجنابك الحق بالتدخل به ياشيخ ياسر-واقول لكم
الشوط تغرقه السروج وانه دون السروج لفارس يتطلع
فسيد داخل يعرف نفسه جيدا وما اقترفت يداه من ظلم على الشيخ المرحوم وغدا الى ربه سيلقى جزاءه-وانت لا تعرف المعروف الذي اسداه المرحوم لسيد داخل وكان هذا جزاءه
ولكن تراشق الكلام من مشايخ الشيعه للاسف -فما حدث في لندن كان من اجل المذهب واعلاء شان الشيعه بالعالم واما قوله عمر رض فهو سور لكي يدخل لاخواننا السنه ونناقشهم بما اختلفنا حوله وانت المفروض اول من يحمل المحمل الحسن ياشيخ -وفي الختام اسال الله ان يهدينا واياكم لطريق الصواب وهذا اميلي للتواصل
mohamad.alwaili@yahoo.com

التوقيع :



رحمك الله يا عميد منبرنا

رحمك الله يا موحد كلمتنا
رحمك الله يا منير دربنا
رحمك الله يا شيخ احمد الوائلي
رحمك الله يا من كنت تردد
(يا مدبري ولست ادري)

قديم 09-11-2010, 05:02 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد متصل الآن
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,206

آخر تواجد: اليوم 05:08 PM

الجنس:

الإقامة:

يا شباب هذا المجرم البغيض الهارب في بلاد الكفر لم يكتف بإشعال الفتنة بين السنة والشيعة ولكنه يريد أيضا إشعال الفتنة بين الشيعة أنفسهم ...
هذه عناصر إجرامية بغيضة هدفها الدم المسلم من السنة والشيعة ...هذا ناصبي بلا شك ...
عدو لله ورسوله وكتابه وللمسلمين على اختلاف طوائفهم .... قصف الله عمره وآرانا الله فيه عجائب القدرة .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

قديم 09-11-2010, 06:26 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,252

آخر تواجد: بالأمس 10:08 PM

الجنس:

الإقامة:



لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اهكذا نرد احسان الشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي اكثر من خمسين سنة يخدم اهل البيت ويسافر
وينشر علوم اهل البيت عليهم السلام
وفي اخر الدهر والزمان يأتي من يأتي ويقدح بشخصه
مع ان السنة والشيعة يحبون هذا العلامة الكبير

اخي الكريم ممرض كنت تحضى بمنزلة لدي وما زلت اكنن لك الحب والمودة
لكن في هذه مشاركتك اصبح في الصدر حسكة

فلا تجعل كلام المنحرفين يشوه صفحة هذا الفذ العالم الرباني ومن يكون ياسر الحبيب حتى يكون كلامه من المسلمات
وما هو ميزان الاعتدال لديك حتى تحاول القدح
بالشيخ العلامة الدتور احمد الوائلي ( قدس الله نفسه الزكية )

فيا أخي العزيز دعك من هذا المنحر او اكرمنا بعدم نشر مثل هذه المواضيع
وللمعلومة
ان ياسر الحبيب يعتقد بضلال العلامة اية الله
السيد كمال الحيدري ؟؟؟؟؟؟

حياك الله


قديم 09-11-2010, 06:27 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,252

آخر تواجد: بالأمس 10:08 PM

الجنس:

الإقامة:



لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اهكذا نرد احسان الشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي اكثر من خمسين سنة يخدم اهل البيت ويسافر
وينشر علوم اهل البيت عليهم السلام
وفي اخر الدهر والزمان يأتي من يأتي ويقدح بشخصه
مع ان السنة والشيعة يحبون هذا العلامة الكبير

اخي الكريم ممرض كنت تحضى بمنزلة لدي وما زلت اكنن لك الحب والمودة
لكن في هذه مشاركتك اصبح في الصدر حسكة

فلا تجعل كلام المنحرفين يشوه صفحة هذا الفذ العالم الرباني ومن يكون ياسر الحبيب حتى يكون كلامه من المسلمات
وما هو ميزان الاعتدال لديك حتى تحاول القدح
بالشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي ( قدس الله نفسه الزكية )

فيا أخي العزيز دعك من هذا المنحرف او اكرمنا بعدم نشر مثل هذه المواضيع
وللمعلومة
ان ياسر الحبيب يعتقد بضلال العلامة اية الله
السيد كمال الحيدري ؟؟؟؟؟؟

حياك الله


قديم 09-11-2010, 06:46 PM
الصورة الرمزية لـ b03Li
b03Li b03Li غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 57885

تاريخ التّسجيل: Sep 2008

المشاركات: 449

آخر تواجد: 08-07-2013 02:08 AM

الجنس:

الإقامة:

هذا مافي أحد عاجبه بالدنيا ؟ انا اعتقد انه في يوم من الايام راح يطعن بنفسه
لاحول ولا قوة الا بالله

التوقيع :
اللهم صلي على محمد وآل محمد

قديم 10-11-2010, 11:51 AM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد متصل الآن
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,206

آخر تواجد: اليوم 05:08 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: b03Li
هذا مافي أحد عاجبه بالدنيا ؟ انا اعتقد انه في يوم من الايام راح يطعن بنفسه
لاحول ولا قوة الا بالله
هذا لأن هدفه واحد .. دماء الجميع .. سنة وشيعة ..

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

قديم 10-11-2010, 12:15 PM
وميض78 وميض78 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 28330

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 2,053

آخر تواجد: 05-11-2013 12:32 PM

الجنس:

الإقامة:

الشيخ الوائلي رحمة الله علم من اعلام الشيعة وسيد المنبر الحسيني مع اعتزازي زتقديري لكل خطباء المنبر ومن يتهجم عليم كائن من يكون فهو انسان مخطئ ومنحرف الفكر ولايريد الخير للمؤمنين ولكن اي سؤال ياريت لو يرد احد علية ماهو تحصيل الشيخ الحبيب العلمي والديني وماهو رصيده الديني ؟لكي يفتي ويتكلم عن قمم امثال الشيخ الوائلي رحمه الله وانار قبره.

التوقيع : بآل محمد عرف الصواب ---------- وفي ابياتهم نزل الكتاب
هم الكلمات والأسمأ لاحت --------- لآدم حين عزل المتاب
وهم حجج الله على البرايا --------- هم وبحكمهم لا يستراب
ولا سيما ابو الحسن علي ---------- له في الحراب مرتبة تهاب
وصارمة كبيعة نجم معا ----------- قدها من القوم الرقاب
علي الدر والذهب المصفى -------- وباقي الناس كلهم تراب
هو البكأ في المحراب ليلا"--------- هو الضحاك إذا حد الحراب

قديم 10-11-2010, 12:16 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد متصل الآن
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,206

آخر تواجد: اليوم 05:08 PM

الجنس:

الإقامة:

يا سيدي أنا سمعت الشيخ الوائلي ... ورغم الخلاف العقدي معه إلا أنه رجل محترم وهاديء ...
ولا يمكن أن نقبل بكلام هذا المجرم العميل فيه ... ونحذر هذا ناصبي لنا جميعا ..

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

قديم 10-11-2010, 12:18 PM
وميض78 وميض78 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 28330

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 2,053

آخر تواجد: 05-11-2013 12:32 PM

الجنس:

الإقامة:

طبعا هو قمة من قمم المنبر وشيخ فاضل ومحترم وعالم جليل رحمة الله علية

التوقيع : بآل محمد عرف الصواب ---------- وفي ابياتهم نزل الكتاب
هم الكلمات والأسمأ لاحت --------- لآدم حين عزل المتاب
وهم حجج الله على البرايا --------- هم وبحكمهم لا يستراب
ولا سيما ابو الحسن علي ---------- له في الحراب مرتبة تهاب
وصارمة كبيعة نجم معا ----------- قدها من القوم الرقاب
علي الدر والذهب المصفى -------- وباقي الناس كلهم تراب
هو البكأ في المحراب ليلا"--------- هو الضحاك إذا حد الحراب

قديم 10-11-2010, 12:19 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد متصل الآن
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,206

آخر تواجد: اليوم 05:08 PM

الجنس:

الإقامة:

اللهم طهر هذه الأمة من هذا البغيض وأمثاله .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

قديم 10-11-2010, 12:28 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 2,554

آخر تواجد: بالأمس 04:17 PM

الجنس:

الإقامة:

وما راي الشيخ ياسر بالسيستاني هل علينا ان نتبرء منه هو الاخر ام لا لا اعرف كيف سمح لانفسه بان يصف من قضى عمره وحياته بالعلم وفي خدمة الدين بالضلال
سوال على الهامش لكل الذين يعتقدون بان الحبيب هو المصيب هل اخبرتمونا بالمستوى العلمي للحبيب مقارنة بالمستوى العلمي للوائلي حتى نعرف مدى اصابة شيخكم للحق

قديم 10-11-2010, 12:34 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد متصل الآن
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,206

آخر تواجد: اليوم 05:08 PM

الجنس:

الإقامة:

يا عمي هذا البغيض هدفه واضح جدا .. هو اشعال الاقتتال الداخلي بين المسلمين بكل طوائفهم ... مرة بين السنة والشيعة بمهاجمة رموز السنة ....
ثم تحول لرموز الشيعة ومراجعهم ...
ماذا يعني هذا ؟
هذا يعني أن غرضه با وصار من الواضح كالشمس في كبد السماء ... هو نقع جميعا في حرب أهلية طاحنة .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

موضوع مغلق

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:09 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin