منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 12-03-2015, 05:36 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

آية الله النجفي للأزهر: قرار تحرير صلاح الدين تلبية لمطالبة أهلنا في المناطق السنية

آية الله النجفي في رسالة للأزهر: قرار تحرير صلاح الدين كان نتيجة مطالبة أهلنا في المناطق السنية

الشيخ النجفي: العراق هو السور الأوّل لمصر


خاطب آية الله الشيخ بشير النجفي الأزهر بشأن الدعاوى التي نشرت على مواقعه من تعرض أهل السنة في العراق للإبادة جراء عملية تطهير المدن العراقية من عصابات "داعش"، مؤكدا انّ "قرار تحرير محافظة صلاح الدين جاءت نتيجة مطالبة أهلها".

وفي بيان له، قال سماحته إنّ:

"فتوانا هي لتخليص الشعوب الإسلامية من زمرة موتورة مدفوعة من قبل أعداء الإسلام بلا أدنى شك، وهي في الغالب تريد أذى أهل السنة أكثر مما تريد أذى الشيعة والدليل هو سبر الواقع وخارطة أذاهم في العالم الإسلامي، كما أنهم عرّضوا كامل العراق للسقوط بيد أنصار "إسرائيل"، وقد أوقفنا ذلك بدعوة الشعب العراقي الأبي ليقوم بواجبه رغم الإرادات العالمية والإقليمية التي تريد سقوط دولة مثل العراق لتنشر فيها الفوضى وذوبان الشعب ببحر من الدماء، وقرارهم بعد العراق هو اتجاههم إلى مصر سلمها الله من هؤلاء"، مؤكّداً أنّ"العراق هو السور الأوّل لمصر لمن يعرف بواطن أمر هؤلاء".


آية الله الشيخ بشير النجفي

وأضاف آية الله النجفي انّ:

"قرار تحرير محافظة صلاح الدين والمحافظات الأخرى كان نتيجة مطالبة أهلنا في المناطق السنية لما نالها من الإرهاب والتنكيل والتدمير، وكان القرار من قبل الحكومة العراقية وليس من قبل الحشد الشعبي، وقد استعانت الحكومة بالحشد الشعبي لتحقيق نصرٍ بطريقة شعبية، لأنّ القوى المؤثرة سياسياً تقف لصالح التخريب والتدمير لبلاد المسلمين، فلا بدّ من الخروج عن الإرادات المدمرة لبلاد المسلمين. فلهذا ليس هناك من لوم على الحشد الشعبي، وإنما هو قرار الحكومة العراقية، كما هو قرار الحكومة المصرية باستئصال المجرمين الإرهابيين الذين يتدرعون بالمدن والقرى وبالشعارات الدينية الكاذبة البعيدة عن شريعة سيد المرسلين (ص)".

وتابع سماحته إنّ

"الحشد الشعبي ليس شيعياً خالصاً، وإنما هو لكل العراقيين، فيه سنة ومسيحيون وآيزيديون بالإضافة إلى الشيعة، وهناك الآلاف من رجال السنة الشرفاء وأهل الغيرة على أوطان المسلمين الذين يحاربون في المقدمة وهم يتبنون إزالة خطر "داعش" عن مدنهم وبلدانهم بمساعدة إخوانهم العراقيين من الجيش والشعب".

ولفت سماحته الى ان:

"القوى العالمية لا تقبل بمساعدة العراق جدياً ولا تسلمه الأسلحة التي اشتراها منها في الوقت المناسب ولم تقف دون وصول السلاح إلى "داعش" للأسف".

وتابع آية الله النجفي:

"لو كان الشيعة منفلتين وإنتقاميين لقاموا بالإنتقام ممن أعدم أكثر من أربعة ملايين من شبابهم في حال حصول الفوضى التي أعقبت إنهيار الطغاة، ولكن لم يحصل هذا قط، بل إنّ عدم الإستجابة لهذا الظرف طمّع بعض من أغراهم الشيطان فقاموا بحرب طائفية بكل إتجاهاتها لقتل الناس في الشوارع والمحلات حتى وصل عدد السيارات المفخخة التي تضرب أسواق المسلمين الشيعة بحدود العشرين مفخخة في اليوم ولم نسمع بمواقف منكم ولا من غيركم تتناسب مع حجم الجرائم الكارثية ضد الشيعة المؤمنين المسلمين، كما حدث القتل على الهوية".

وأردف سماحته:

"لقد تأكدنا بأن الجيش العراقي قد أفسح المجال لأبطال الحشد الشعبي السني بأن يقفوا مع إخوانهم من الجيش وبقية الحشد الشعبي الشيعي لدخول المدن في المحافظة، وقد تأكدنا أن المعاملة بأحسن ما تكون مع المدنيين، ولا نستطيع أن ننفي إنتقام بعض إخواننا من الحشد الشعبي السنيين من "داعش" فقد يكون ذلك إتباعاً لفتواكم بوجوب صلب وتقطيع أيدي الداعشيين عقب إحراق "داعش" للشهيد الكساسبة بإعتبارهم أهل حرابة ومفسدين في الأرض، ولكننا لم نتأكد حدوث مثل ذلك عملياً وإنما على فرض أن بعض أبطال الحشد الشعبي السني قام بالإنتقام ، وقد تعوّدنا على الأكاذيب المستمرة من الإعلام الداعم لداعش الذي يتظاهر بالحيادية ، وهو يثير النعرات الطائفية لأعمال هو من يقوم بها، ويدفع عليها المال مع التحريض والتنظيم".

وبين سماحته:

"لقد تأكدنا من خلال مراقبتنا التي تفرضها علينا مسؤوليتنا الشرعية إن الحكومة العراقية كانت حريصة جداً على سلامة المدنيين، وقد وفّرت لكل مكان حرّرته سبل إخراج المدنيين بكل صورة، ولا نعلم إنْ كانت "داعش" تحتجز بعض المدنيين ولم تسمح لهم بالمغادرة، وهذا أمر بسيط من جرائمهم النكراء".

وأضاف سماحته:

"نأمل قبول الدعوة بإرسال لجنة تحقيق إلى الحكومة العراقية التي يتقاسمها السنة والشيعة والكرد مثالثة، مع إن الشيعة هم أغلبية فرضوا بالمثالثة دفعاً لتهمة الطائفية في الحكم ولم يشفع لهم ذلك، ولم يلفت نظر الأخوة في العالم العربي لهذا الكرم من أغلبيةٍ لها الحق فتنازلت عن حقوقها من أجل السلام والأمن، إلا إن عملاء الأجانب وأعداء الإسلام يقلبون الحقائق ويحاولون تأجيج الفتن من لا شيء إطلاقاً".

وختم سماحته:

"إننا نخشى أن يكون رد فعل الحكومة العراقية والحشد الشعبي نتيجة هذه الصيحات هو ترك المناطق السنية لـ"داعش" لتقتل ما تبقى من أهل السنة ممن نجا منهم، وهو مخالف لهم في هواهم، سائلين الله أن يحمي العراق وأهله من هذا البلاء".

المصدر:

http://www.alahednews.com.lb/108295/...A#.VQGhDI7JJMQ

الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2015, 04:56 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

هذا هو البيان الصادر عن "الدواعش"..

عفوا عن الازهر!


***
11/3/2015


الأزهر الشريف يطالب بتحرك عاجل لوقف المجازر التي ترتكب ضد أهل السنة بالعراق



يتابع الأزهر الشريف ببالغ القلق ما ترتكبه ما تسمى بـ"مليشيات الحشد الشعبي" الشيعية المتحالفة مع الجيش العراقي، من ذبح واعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين، لا ينتمون إلى داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية .


ويؤكد الأزهر الشريف إدانته الشديدة لما ترتكبه هذه المليشيات المتطرفة من جرائم بربرية نكراء في مناطق السنة، التي بدأت القوات العراقية بسط سيطرتها عليها، خاصة في تكريت والأنبار وغيرها من المدن ذات الأغلبية السنية.

ويوضح أن ما ترتكبه هذه الجماعات من عمليات تهجير وقتل، وإعدامات ميدانية ومجازر بحق المدنيين السنة، وحرق مساجدهم، وقتل أطفالهم ونسائهم بدم بارد، بدعوى محاربة تنظيم داعش لهو جريمة وحشية يندى لها جبين الإنسانية جمعاء .

ويدعو الأزهر الشريف المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه المجازر، كما يطالب الأزهر الشريف الحكومة العراقية والمرجيعيات الدينية المعتدلة بإدانة مثل هذه الاعتداءات بشكل واضح، والتدخل الفوري لوقفها وضمان عدم تكرارها.

كما يهيب الأزهر الشريف بالجيش العراقي أن يدقق النظر في اختيار القوات التي تقاتل إلى جواره، وأن يتأكد أنها تقاتل "داعش" لا أهل السنة، وألا يسمح للميليشيات المتطرفة بالقتال تحت رايته، وأن توحد القوات العراقية جهودها في مواجهة الجماعات المتطرفة والميليشيات الطائفية؛ حفاظا على وحدة واستقرار البلاد. .

ويسأل الله عزَّ وجلَّ أن يحمي العراق، وأن يعيد إليه وحدته، وأن تنتهي كافة أشكال الفرقة والتناحر بينهم.

http://www.azhar.eg/ar-eg/%D8%A7%D9%...B1%D8%A7%D9%82


آخر تعديل بواسطة ابوبرير ، 13-03-2015 الساعة 05:00 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2015, 04:59 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

بيان صادر عن "الدواعش"

عفوا عن الازهر!


***
12/3/2015

نعي الأزهر للدكتور حارث الضاري



بسم الله الرحمن الرحيم


"إِنَّا لله وإِنَّا إلَيْه رَاجِعُونَ"

ينعي الأزهر الشريف وإمامه الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمزيدٍ من الرضا والتسليم بقضاء الله وقدره، فضيلة العالم الأزهري الجليل الدكتور/ حارث سليمان الضاري، الأمين العام لهيئة علماء المسلمين بالعراق، والذي توفي، صباح اليوم، إثر صراعه مع المرض.

والأزهر الشريف، إذ ينعي أحد أبنائه الذين تخرجوا في جامعته ونالوا منها درجة الدكتوراه "العالمية" عام 1978م؛ فإنه يتقدم للشعب العراقي بخالص التعازي والمواساة سائلًا المولى - جلَّت قدرتُه- أنْ يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأنْ يُلهم أهلَه وذويه الصبر والسلوان.


http://www.azhar.eg/ar-eg/%D8%A7%D9%...A7%D8%B1%D9%8A

الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2015, 05:05 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

السيد صدر الدين القبانجي يدعو شيوخ الازهر الى زيارة العراق ولقاء أهل السنة بعيدا عن التضليل الاعلامي



دعا خطيب جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي، الجمعة، القمة العربية التي ستعقد في شرم الشيخ الى قراءة واقعية لما يجري في العراق بعيدا عن "التهويلات الإعلامية"، داعيا في الوقت ذاته شيوخ الجامع الأزهر الى زيارة العراق ولقاء أهل السنة بعيدا عن "التضليل الإعلامي".

وقال السيد القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في الحسينية الفاطمية إن "بيان الأزهر صدر نتيجة التضليل الإعلامي وندعو شيوخه الى زيارة العراق ولقاء اهل السنة وعلماء الدين ليطلعوا على كيفية التعامل معهم"، موضحا أن "أهل السنة وشيوخ العشائر اليوم يوجهون رسائل للمرجعية الدينية من اجل إنقاذهم من عصابات داعش".


وأشاد السيد القبانجي بـ"الانتصارات التي حققتها الحشود الشعبية والقوات الأمنية والبيشمركة وأبناء العشائر السنية على عصابات وقيادات داعش الارهابية"، مشيرا الى أن "الاستعدادات اليوم تجري لتحرير قرية بشير وستصل قواتنا عما قريب لتحرير نينوى".

وأضاف السيد القبانجي أن "على القمة العربية، التي ستعقد في شرم الشيخ لبحث الملف الامني في المنطقة، قراءة ما يجري في العراق قراءة واقعية بعيد عن التهويلات الإعلامية".

الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2015, 05:12 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

نص رسالة من مكتب سماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) الى شيخ الازهر


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

السّلامُ عليكم وَرحمةُ اللهِ وبركاتُه..

قرأنا بقلق عميق ما نشر على موقع الأزهر من دعوى تعرض أهل السنة في العراق للإبادة جراء عملية تطهير المدن العراقية من داعش حيث فرح أهلنا من أهل السنة بذلك النصر على قتلتهم ومعذبيهم المتوحشين شرّابي الدماء.

وكان مصدر قلقنا هو إن أكاذيب ودعايات داعش وداعميها وصلت إلى من يرفض داعش وأعمالها فيتبـنّاها كأنها حقائق ثابتة بينما هي مخالفة للواقع جملة.

ولهذا أحببنا أن نوضح لفضيلتكم بعض الأمور لما نكنّ من معزة واحترام لشخصكم ولمقامكم السامي:

1. إن فتوانا هي لتخليص الشعوب الإسلامية من زمرة موتورة مدفوعة من قبل أعداء الإسلام بلا أدنى شك، وهي في الغالب تريد أذى أهل السنة أكثر مما تريد أذى الشيعة والدليل هو سبر الواقع وخارطة أذاهم في العالم الإسلامي . كما أنهم عرّضوا كامل العراق للسقوط بيد أنصار إسرائيل، وقد أوقفنا ذلك بدعوة الشعب العراقي الأبي ليقوم بواجبه رغم الإرادات العالمية والإقليمية التي تريد سقوط دولة مثل العراق لتنشر فيها الفوضى وذوبان الشعب ببحر من الدماء ، وقرارهم بعد العراق هو اتجاههم إلى مصر سلمها الله من هؤلاء.

فالعراق هو السور الأول لمصر لمن يعرف بواطن أمر هؤلاء.

2. إن قرار تحرير محافظة صلاح الدين والمحافظات الأخرى كان نتيجة مطالبة أهلنا في المناطق السنية لما نالها من الإرهاب والتنكيل والتدمير، وكان القرار من قبل الحكومة العراقية وليس من قبل الحشد الشعبي، وقد استعانت الحكومة بالحشد الشعبي لتحقيق نصرٍ بطريقة شعبية، لأن القوى المؤثرة سياسياً تقف لصالح التخريب والتدمير لبلاد المسلمين، فلا بدّ من الخروج عن الإرادات المدمرة لبلاد المسلمين. فلهذا ليس هناك من لوم على الحشد الشعبي، وإنما هو قرار الحكومة العراقية، كما هو قرار الحكومة المصرية باستئصال المجرمين الإرهابيين الذين يتدرعون بالمدن والقرى وبالشعارات الدينية الكاذبة البعيدة عن شريعة سيد المرسلين (صلى الله عليه وآله وسلم).

3. إن الحشد الشعبي ليس شيعياً خالصاً، وإنما هو لكل العراقيين ففيه سنة ومسيحيون وآيزيديون بالإضافة إلى الشيعة، وهناك الألوف من رجال السنة الشرفاء وأهل الغيرة على أوطان المسلمين يحاربون في المقدمة وهم يتبنون إزالة خطر داعش عن مدنهم وبلدانهم بمساعدة إخوانهم العراقيين من الجيش والشعب.

4. إن القوى العالمية لا تقبل بمساعدة العراق جدياً ولا تسلمه الأسلحة التي أشتراها منها في الوقت المناسب ولم تقف دون وصول السلاح إلى داعش للأسف.

5. لو كان الشيعة منفلتين وانتقاميين لقاموا بالانتقام ممن أعدم أكثر من أربعة ملايين من شبابهم في حال حصول الفوضى التي أعقبت انهيار الطغاة. ولكن لم يحصل هذا قط ، بل إن عدم الاستجابة لهذا الظرف طمّع بعض من أغراهم الشيطان فقاموا بحرب طائفية بكل اتجاهاتها لقتل الناس في الشوارع والمحلات حتى وصل عدد السيارات المفخخة التي تضرب أسواق المسلمين الشيعة بحدود العشرين مفخخة في اليوم ولم نسمع بمواقف منكم ولا من غيركم تتناسب مع حجم الجرائم الكارثية ضد الشيعة المؤمنين المسلمين، كما حدث القتل على الهوية، وسب أهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) علناً لاستفزاز الشيعة، فلم يحدث أي رد فعل سلبي من الشيعة والتزموا بالمنهج القويم المستند إلى الشرع الشريف، فكانت صفة الانضباط هي ما تشهد له دوائر المراقبة العالمية حتى من أعداء الشعوب الإسلامية، وكل ما قيل ما هو إلا أكاذيب ممن يريد تدمير العالم الإسلامي بهذه الحجة الواهية.

6. لقد تأكدنا بأن الجيش العراقي قد فسح المجال لأبطال الحشد الشعبي السني بأن يقفوا مع إخوانهم من الجيش وبقية الحشد الشعبي الشيعي لدخول المدن في المحافظة، وقد تأكدنا بأن المعاملة بأحسن ما تكون مع المدنين، ولا نستطيع أن ننفي انتقام بعض إخواننا من الحشد الشعبي السنيين من داعش فقد يكون ذلك إتباعاً لفتواكم بوجوب صلب وتقطيع أيدي الداعشيين عقب إحراق داعش للشهيد الكساسبة باعتبارهم أهل حرابة ومفسدين في الأرض، ولكننا لم نتأكد حدوث مثل ذلك عملياً وإنما على فرض أن بعض أبطال الحشد الشعبي السني قام بالإنتقام، وقد تعوّدنا على الأكاذيب المستمرة من الإعلام الداعم لداعش الذي يتظاهر بالحيادية، وهو يثير النعرات الطائفية لأعمال هو من يقوم بها، ويدفع عليها المال مع التحريض والتنظيم.

7. لقد تأكدنا من خلال مراقبتنا التي تفرضها علينا مسؤوليتنا الشرعية إن الحكومة العراقية كانت حريصة جداً على سلامة المدنيين، وقد وفّرت لكل مكان حرّرته سبل إخراج المدنين بكل صورة، ولا نعلم إنْ كانت داعش تحتجز بعض المدنين ولم تسمح لهم بالمغادرة، وهذا أمر بسيط من جرائمهم النكراء.

8. إن هذه الصيحات الطائفية التي يراد إيصالها لمراكز معتدلة وملتزمة بالشرع وبعيدة عن الجريمة إنما هي للتغطية على الجرائم الكبرى ضد الإنسانية، بطريقة إشغال القيادات بمعطيات كاذبة وذات طابع طائفي، بينما ليس هناك أي طائفية إلا من داعش وأمثالهم فهم يقتلون السنة والأشاعرة بحجج طائفية باعتبارهم لا يتفقون معهم مذهبياً، فنرجو أن ترسلوا محققين من قبلكم إلى الحكومة العراقية لاستبيان حقيقة الموقف ونحن معكم في هذا الاستبيان، فإن المهاجمين في الخطوط الأولى هم أبطال العراق من كل طوائفه من الشيعة وأهل السنة، ولا نظن بهم إلا خيراً.

9. إننا نوجه نظركم إلى أن تأثير بعض المندسين بين أصحاب القرار الديني لصالح داعش إنما يراد به إنعاش مشروع الجريمة ضد بلاد المسلمين، في سبيل إنجاح مهمة إسقاط كل الدول الإسلامية، فقد بدءوا بسوريا وأرادوا التثنية بلبنان ولكن الأبطال والواعين لم يسمحوا بذلك، فثلثوا بالعراق وأن شاء الله تعالى لن يسمح العراقيون بذلك، والدور الآتي هو على مصر وبعدها السعودية، وكلنا مع المسلمين المخلصين لدينهم ضد أعداء الإسلام.

10. نأمل قبول الدعوة بإرسال لجنة تحقيق إلى الحكومة العراقية التي يتقاسمها السنة والشيعة والكرد مثالثة، مع إن الشيعة هم أغلبية فرضوا بالمثالثة دفعاً لتهمة الطائفية في الحكم ولم يشفع لهم ذلك، ولم يلفت نظر الأخوة في العالم العربي لهذا الكرم من أغلبيةٍ لها الحق فتنازلت عن حقوقها من أجل السلام والأمن، إلا إن عملاء الأجانب وأعداء الإسلام يقلبون الحقائق ويحاولون تأجيج الفتن من لا شيء إطلاقاً.

11. إننا نخشى أن يكون رد فعل الحكومة العراقية والحشد الشعبي نتيجة هذه الصيحات هو ترك المناطق السنية لداعش لتقتل ما تبقى من أهل السنة ممن نجا منهم، وهو مخالف لهم في هواهم، سائلين الله أن يحمي العراق وأهله من هذا البلاء، ونعلن معكم بأننا قلقون فيما إذا أصاب الأبرياء أي مكروه، فإن دم المسلم من أعظم المحرمات عندنا. وقد أصدرت المرجعيات في النجف الأشرف بيانات دقيقة في ذلك نأمل منكم الإطلاع عليها لتعرفوا حجم الاهتمام والتوصيات في الحفاظ على دماء المسلمين الأبرياء والسعي لتخليص أرواحهم من الظلم، وليس بظلمهم والعياذ بالله.

نشكر لكم تقبل هذه التوضيحات سائلين المولى (عزّ وجلّ) العز للإسلام والمسلمين على أعدائهم المتلبسين بلباس الإسلام كذباً وزوراً. ونسألكم الدعاء بإزالة هذه الغمة الطائفية التي يرعاها كفارٌ حاربوا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بمثل هذه الأكاذيب. والسلام..

http://www.alnajafy.com/list/maino-1-1-670-2503.html

الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2015, 09:29 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* نوري المالكي: الازهر وقع في فخ "داعش"



اعتبر نائب الرئيس العراقي نوري المالكي أن الازهر وقع في بيانه الاخير بشأن الحشد الشعبي في "فخ جماعة داعش"، مشيرا الى انه كان الأجدر بالازهر ان يعتمد في بياناته الرسمية على معلومات موثقة وليس على شائعات مغرضة يرددها عدد من علماء "السوء".


وافاد موقع "السومرية نيوز" اليوم الجمعة ان المالكي قال في بيان: "فوجئنا وشعرنا بالصدمة والاستغراب من البيان الصادر عن مشيخة الازهر الشريف الذي تضمن اتهامات خطيرة للحشد الشعبي الذي يقاتل الى جانب القوات الامنية دفاعا عن العراق وسيادته ومقدساته وجميع مكونات ابناء الشعب العراق دون استثناء".

واضاف: "كان الأجدر بالازهر ان يعتمد في بياناته الرسمية على معلومات موثقة وليس على شائعات مغرضة يرددها عدد من علماء السوء الذين يحرضون ليل نهار على اثارة الفتنة الطائفية ويلتزمون في ذات الوقت جانب الصمت المطبق على جرائم تنظيم داعش الارهابي".

وتابع المالكي: "ان مقاتلي الحشد الشعبي من المتطوعين الشيعة والسنة يسطرون اليوم ملحمة وطنية هي الاولى في تاريخ العراق الحديث، وهي ملحمة تستحق كل الثناء والتقدير من جميع الغيارى على ديننا الحنيف في داخل العراق وخارجه وليس توجيه سهام الحقد والكراهية وتأليب المجتمع الدولي ضدهم".

واشار الى ان "الازهر الشريف يدرك جيدا كيف تفرج المجتمع الدولي على وحشية داعش التي زرعت الموت والدمار في الدول العربية".

واوضح "يا ليت الازهر يتذكر ماذا فعل المجتمع الدولي للفلسطينين الذين يواجهون يوميا الة القمع الصهيوني على مدى العقود الماضية؟ لقد وقع الازهر، ومع شديد الاسف، في فخ داعش، فبدلا من ان يساهم في توحيد صفوف المسلمين في معركتهم التاريخية ضد الارهاب، انساق في الحملة التحريضية الطائفية".

***
* جماعة علماء العراق ترد على موقف الازهر


عضو جماعة علماء العراق محمد أمين

اتهمت جماعة علماء العراق الجامع الأزهر في مصر بمحاولة استمالة مشاعر بعض الدول الداعمة لجماعة "داعش" الارهابية، مشيرا الى انها لا تسمح لأي مرجعية بالتدخل في الشأن العراقي وتصف الحشد الشعبي بأوصاف لا تليق به.


وافاد موقع "السومرية نيوز" امس الخميس ان عضو جماعة علماء العراق محمد أمين قال: "لدينا في العراق مرجعيات وعلماء تأمرنا وتوجهنا ولا نسمح لأي مرجعية أينما كانت أن تتدخل في الشأن العراقي أو ان تتلاعب بمشاعرنا حتى تحطم اللحمة الدينية بين العراقيين أو أن تصف الحشد الشعبي بأوصاف لا تليق به".

واشار امين الى "أننا في جماعة علماء العراق جنود صغار ضمن هذا الحشد الذي يحرر مناطقنا ومدننا من داعش والارهاب".

وأضاف: "أن الأزهر يحاول ان يستميل مشاعر بعض الدول التي تدعم داعش"، مشددا على أنه "يجب علينا كرجال دين ان لا نتكلم إلا بالحقيقة وهي ان الحشد هو من ارجع للعراقيين كرامتهم وارجع الهيبة للجيش العراقي ويضحي بالغالي والنفيس".

واوضح امين "خاطبنا الازهر مخاطبات عديدة نطالبه بعدم التدخل بالشأن العراقي دينيا وسياسيا"، مشيرا الى أنه "حتى وإن وقع خطأ من بعض عناصر الحشد الشعبي فلا يحسب على الحشد بل على المخطئ فقط والقانون سيحاسبه".

الرد مع إقتباس
قديم 15-03-2015, 01:56 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* الاوقاف النيابية تدعو ’الازهر’ الى تصحيح مواقفه

تواصل ردود الفعل الرافضة لبيان الازهر ضد الحشد الشعبي

بغداد ـ عادل الجبوري

دعت لجنة الاوقاف الدينية في مجلس النواب العراقي الازهر الى إعادة النظر بمواقفه حيال الحشد الشعبي الذي يقاتل تنظيم "داعش" الارهابي بكل شجاعة وبسالة وشرف، وطالبته بتصحيح بيانه الذي أصدره وكان مجافياً للواقع بالكامل.

وشددت لجنة الاوقاف الدينية في بيان لها على ان "الدواعش" لا ينتمون إلى ملّة ودين بل هم خوارج العصر ويجب قتالهم، وان اللجنة الممثلة لكل المكونات تؤكد للازهر الشريف وللعالم بأن مكونات العراق في خندق واحد والدم العراقي أصبح دماً واحداً ضد الارهاب "الداعشي"، وينبغي على الازهر الشريف تصحيح بيانه وعليه واجب المناصرة وليس الطعن في تضحيات أبناء الشعب العراقي.

في ذات الوقت، أشادت اللجنة بتوجيهات وتوصيات المرجعية الدينية في النجف الاشرف الى المقاتلين في القوات المسلحة والحشد الشعبي بحفظ الاموال والدماء والاعراض وحفظ الوحدة بين مكونات العراق.

***
*
التحالف الوطني يطالب الازهر بالاعتذار بسبب بيانه الاخير


طالب نواب عن التحالف الوطني السبت، الحكومة بتقديم مذكرة احتجاج رسمية لمؤسسة الأزهر للاعتذار الى الشعب العراقي، معتبرا تصريحات الأزهر الأخيرة بشأن اضطهاد المكون السني بأنها "مضللة"، فيما دعوا رجال الدين في الأزهر لزيارة العراق للاطلاع على أواصر التلاحم والإخوة التي امتزجت فيها دماء العراقيين من جميع المكونات.


وقال النائب حسن سالم في مؤتمر صحافي مشترك عقده اليوم، مع نواب عن التحالف الوطني بمبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "انتصارات القوات المسلحة وفصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي و البيشمركة والعشائر ماتزال مستمرة، لكن تطل علينا تدخلات تحاول النيل من هذه الانتصارات وتشويه سمعة فصائل المقاومة والحشد وتقف على رأسها ثنائية مخطط الطائفية والتقسيم، أمريكا ودواعش السياسة"، داعيا الحكومة الى "تقديم مذكرة احتجاج رسمية لمؤسسة الأزهر الشريف للاعتذار الى الشعب العراقي".

وأضاف سالم، أن "الأزهر الشريف الذي عرف باعتداله ومحاربته لأفكار التطرف بنى تصريحاته على تقارير مضللة وكاذبة نقلها إليه دواعش السياسة في العراق، وهي مواقف تعد تدخلا سافرا في الشأن العراقي"، داعياً رجال الدين في الأزهر "لزيارة العراق ومحافظة صلاح الدين بأنفسهم ليلمسوا أواصر التلاحم والإخوة العراقية الوطنية التي امتزجت فيها دماء العراقيين من جميع المكونات".

بدوره قال النائب عدنان الشحماني، إن "الأزهر الشريف تعرض الى تضليل وابتزاز وضغط تبيح سفك الدماء وإثارة الفتنة، وهو ما لا يجب أن يرتقي الى مستوى الفتاوى والمواقف الرسمية التي تصدر عن مثل هذه المؤسسة المعتدلة"، متهماً السعودية وبعض دول مجلس التعاون الخليجي "بأنها احد أهم الجهات التي تبتز وتضغط ماليا على الأزهر الشريف والتهديد بقطع مصادر التمويل مالم يتم إصدار تلك الفتوى".

***
* الى الازهر الشريف... ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا



منيب السائح/ شفقنا

لم اكن اتوقع يوما ان ارى الازهر الشريف يُحشر حشرا في زاوية بائسة ، مخصصة عادة للتكفيريين، والصداميين المجرمين ، والطائفيين الحاقدين ، ومن يدعمهم من خليجيين متخلفين وفي مقدمتهم السعوديين والقطريين ، وهم ينعقون بصوت نشاز ، على ايقاع اوركسترا يقودها الامريكيون ، عن "مجازر" و "مذابح" و "ابادة" و"حرب طائفية" يتعرض لها "اهل السنة" في العراق على يد "الشيعة الروافض"؟ ، ولكن ما كنت لا اتوقعه قد وقع فاذا بي ارى الازهر الشريف في المكان الذي لا يجب ان يكون فيه.

كان من المتوقع ان تتعالى الاصوات الطائفية والصدامية ، وان يبدأ الاعلام الخليجي الحاقد بشن حرب نفسية ، بالتزامن مع الانتصارات الملحمية التي تسطرها القوات المسلحة العراقية وقوات الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيورة ، في محافظة صلاح الدين ، ولكن ما لم يكن متوقعا ان يكون صوت الازهر الشريف اعلى من كل تلك الجوفة البائسة ، وهو يتحدث عن "الجرائم البربرية" التي يتعرض لها اهل السنة في صلاح الدين وتكريت ،الامر الذي يدعنا ان نتوقف امامه قليلا.

مؤسسة كبيرة وضخمة ومحترمة مثل الازهر في مصر ، تفرق كثيرا مع مجموعة ارهابية مثل "الدواعش" والمتحدث باسمها ابو محمد العدناني ، وكذلك مع البعثيين المجرمين وزعيمهم عزت الدوري ، وكذلك مع الهاربين من العدالة العراقية في الاردن وتركيا ، فهذه المجاميع قد اعتدت على الكذب والتدليس والخطاب الطائفي ، بهدف اعادة عقارب الساعة الى ما قبل 9 نيسان 2003 ، اليوم الذي سقط فيه صنم بغداد ، فالازهر الذي يتحدث عن "جرائم بربرية" و"عمليات ذبح وقتل" للسنة في صلاح الدين وتكريت ، وهي جرائم لا يمكن للجهة التي ارتكبتها ان تخفيها مهما كانت سطوتها وقوتها ، عليه ان يقدم الادلة والوثائق والصور والشهود ، لا لتكون هذه الاتهامات الخطيرة موثقة بالدليل فحسب ، بل حفاظا على مصداقية الازهر لدى الشعوب الاسلامية جمعاء ، فمن الخطا الفادح ان يتم التلاعب بسمعة الازهر ، بهذا الشكل العبثي ، استنادا الى معلومات ملفقة وكاذبة ، فبركتها جماعات معروفة بحدقها وطائفيتها .

للاسف موقف الازهر لا يمكن الدفاع عنه باي شكل من الاشكال ، فقد وضع نفسه في موضع لا يحسد عليه بالمرة ، فاذا كان الازهر لا يدري بما يجري في العراق حقيقة ، واصدر بيانه الاخير عن "الجرائم البربرية" التي ترتكب ضد اهل السنة في صلاح الدين ، فتلك مصيبة ، وان كان يدري بما يجري في العراق فالمصيبة اعظم ، ففي الحالتين ، اساء الازهر الى مكانته لدى مسلمي العالم وخاصة لدى المسلمين السنة في العراق ، حيث تأكد لاهل سنة العراق ، ان الازهر يرفض تحريرهم من ظلم وجور "الدواعش" ، لسبب بسيط ان اغلب محرريهم هم من اخوانهم المسلمين الشيعة ، الذين لبوا نداء اخوانهم في المحافظات الغربية لانقاذهم من "داعش".

موقف الازهر الغريب من الانتصارات التي يسطرها الشعب العراقي بمختلف اطيافه من سنة وشيعة ، على "الدواعش" ، اثار ردود فعل لدى سنة العراق اقوى بكثير من شيعة العراق ، لما في هذا الموقف من ظلم بالغ لقوات الحشد الشعبي الذي يضم العراقيين سنة وشيعة ، وهم شباب نذروا ارواحهم للدفاع عن ارض وعرض العراق ، لكن للاسف ورغم كل ردود الفعل القوية ، مازال الازهر يلوذ بالصمت ، في الوقت الذي يجب ان يعلن صراحة وامام العالم ، انه اخطا في موقف الذي استند على معلومات غير حقيقة وكاذبة، امدته بها مجموعات طائفية منافقة حاقدة على العراق والعراقيين ، شيعة وسنة.

فهذه اكبر مرجعيات سنة العراق المتمثلة ب"جمعية علماء العراق" برئاسة الشيخ خالد الملا ، اصدرت بيانا اعتبرت فيه البيان الأخير الصادر من الأزهر الشريف والمتعلق بالحشد الشعبي وما نُسب إليه من سلوكيات غير صحيحة إطلاقا.

واكد البيان أن "الأزهر ربما لا يعلم أن الحشد الشعبي ليس تشكيلا طائفيا كما يُروج له، بل أنه يتألف من شيعة وسنة يقاتلون جنبا إلى جنب من أجل غايات سامية وطنية تتمثل في تحرير المناطق المحتلة ذات الغالبية السنية من تنظيم داعش الإرهابي".

وأدانت الجماعة "المصادر والجهات المغرضة التي اعتمد عليها الأزهر في إصدار بيانه هذا”، مشيرة إلى أن “تلك المصادر تحاول التغطية على هزائم وإجرام داعش والإرهابيين وتضلل الرأي العام وهي نفسها التي صمتت ولم تنتقد سلوكيات هذا التنظيم وما قام به في العراق من تفخيخ للشوارع والبيوت والمساجد منذ سنوات عديدة".

اما مجلس علماء ورجال دين صلاح الدين ، فقد اكد أن الازهر اعتمد على تقارير صحفية لمؤسسات إعلامية تحاول النيل من تضحيات القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس فارس الهيتي إن : "هناك محاولات للنيل من انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر المناهضة للدواعش، عبر الادعاء أن هناك انتهاكات ضد الانسانية نفذتها قوات الحشد الشعبي ضد مواطنين عزل".

اعتراض سنة العراق على بيان الازهر وصل حتى الى مدينة تكريت نفسها ، حيث اعلن إمام جامع تكريت الكبير محمد عبد الله الناصري أن الحشد الشعبي لم ينتهك الحرمات في عملية تحرير محافظة صلاح الدين، مشيراً إلى أن بعض وسائل الاعلام تروج إلى ذلك لتحفيز مشاعر الدول العربية.

وقال الناصري "استغربنا من بيان الأزهر الذي إدعى أن هناك إبادة جماعية ضد أبناء السنة"، مبيناً أن "هذه الأقاويل بعيدة عن الواقع، وقد طلبنا من الوقف السني توضيح رأيه بهذا الشأن والتأكيد على أن قوات الحشد الشعبي قاتلت الدواعش فقط".

الاحتجاج السني العراقي ، على موقف الازهرمن الحشد الشعبي ، لم يقتصر على العرب السنة فقط بل تعداه الى الاكراد السنة ايضا ، حيث طالب التحالف الكردستاني ، الحكومة الاتحادية ومجلس النواب ، بالرد على بيان الازهر، معتبرا اياه تدخلا في الشؤون العراقية.

وقال عضو التحالف ريبوار طه إن "الحشد الشعبي قدم الكثير من الشهداء وضحى بنفسه وقاتل تنظيم "داعش" الارهابي, ليعم الامان في العراق, والعالم بشكل عام, لان معركة العراق ضد "داعش" هي معركة بالنيابة عن العالم كله".

وأضاف طه إن "على الحكومة العراقية, ومجلس النواب ألا يقبلوا بمثل هذه التصريحات, ويجب ان يردوا عليها", مبينا إن "العراق بحاجة الى توحيد الصفوف للوقف بوجه الدواعش, واي تصريحات خارجية سلبية يجب الوقوف بوجهها".

هذه كانت اصوات عراقية سنية اصيلة و وطنية ، عما يجري في العراق ، وكان على الازهر ان يستمع الى هذه الجهات قبل ان يستمع الى الموتورين والطائفيين والحاقدين والفارين من العدالة ، الذين تحركهم الاحقاد والاموال الخليجية القذرة.

اما على الارض ، وكمعلومة نقدمها للازهر عسى ان يغير موقفه من الحشد الشعبي الذي اتخذه استنادا الى معلومات كاذبة وعارية عن الصحة تماما ، نقول ان عملية تحرير محافظة صلاح الدين، شهدت مساهمة كبيرة من قبل عشائر محافظة صلاح الدين حيث يتواجد حوالي 1350 مقاتلا من اهالي المحافظة بقيادة الشيخ خالد عبد الله الجبارة، يشاركون مع القوات الامنية والحشد في عملية تحرير المحافظة.

وفي داخل محافظة صلاح الدين هناك قوة من الحشد الشعبي التابعة لقبيلة العبيد (السنية) بقيادة الشيح وصفي العاص بلغ عدد المقاتلين فيها 400 مقاتل ، يخوضون قتالاً في جبال حمرين من جهة محافظة صلاح الدين باتجاه محافظة كركوك، فيما توجد قوة من اهالي تكريت بقيادة الشيخ حسان الناصري تخوض معارك لتحرير المدينة.

نظرا للمنزلة التي يوليها العراقيون وفي مقدمتهم الشيعة للازهر الشريف ، وللحفاظ على هذه المنزلة ، دعا المرجع الديني اية الله الشيخ بشير النجفي، الازهر الشريف الى : "ارسال محققين منه الى الحكومة العراقية لإستبيان حقيقة الموقف على الارض في العراق".

وقال النجفي “إننا نخشى أن يكون رد فعل الحكومة العراقية والحشد الشعبي نتيجة هذه الصيحات هو ترك المناطق السنية لداعش لتقتل ما تبقى من أهل السنة ممن نجا منهم، وهو مخالف لهم في هواهم، سائلين الله أن يحمي العراق وأهله من هذا البلاء".

وانا اتابع ردود افعال العراقيين شيعة وسنة على بيان الازهر ، استوقفني خبر ، لا اعرف مدى صحته ، الا انه يمكن ان يفسر لي غرابة موقف الازهر ، ويفك طلاسمه ، حيث يقول الخبر ان السياسي المصري البارز محمد البرادعي كشف عن ضغوط كبيرة تعرض لها مشايخ الازهر لاصدار بيان ضد الحشد الشعبي العراقي.

ويضيف الخبر ان البرادعي اكد في تصريح صحفي, ان "الاخوة في وزارة المالية طلبوا مساعدة مشيخة الازهر لاصدار بيان يدين فصائل الحشد الشعبي التي تقاتل تنظيم داعش الارهابي في العراق"، مبينا ان "منحة سعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار كانت متوقفة على هذا البيان".

كما قلت لست متاكدا من صحة هذا الخبر الا انه يمكن ان يضع النقاط على حروف موقف الازهر الغريب ازاء ما يجري في العراق ، فهو يتناقض بالكامل مع ما يجري في العراق من احداث ،فالجرائم "البربرية" و "الابادة" وعمليات الذبح والقتل والتفجيرات والمفخخات وسبايكر ، ارتكبت في العراق ضد الشيعة ، على يد "داعش" ، والعراقيون الشيعة لا يحملون اخوانهم السنة جريرة "داعش" فشيعة العراق لا يعتبرون "داعش" من اهل السنة ، فهذه جماعة ارهابية لا تنتمي الى اي دين او مذهب.

ان نسبة ضحايا الارهاب التكفيري في العراق منذ سقوط نظام البعث الصدامي ، بشهادة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني ( وهو سني بالمناسبة) ، وبشهادة المنظمات الدولية ، هي كالاتي : نحو 80 بالمائة شيعة ، والباقي يتقاسمها الاكراد والتركمان والعرب السنة والمسيحيين والايزديين ، بينما ، وهنا نخاطب الازهر الشريف ، الشيعة في العراق يمثلون نحو 70 بالمائة من الشعب العراقي ، فاذا كان الشيعة هم من يقتل السنة ، كما يقول الازهر استنادا الى معلومات كاذبة مزيفة من البعثيين الصداميين والطائفيين الحاقدين ، لكانت نسب الضحايا اختلفت كثيرا وكثيرا جدا ، لذلك ندعو الازهر الشريف ان يبقى الازهر كما كان عبر تاريخه الطويل يمثل الوسطية والاعتدال في العالم الاسلامي في مواجهة التطرف والتكفير ، وان يبني مواقفه ازاء قضايا العالم الاسلامي على معلومات صحيحة وموثقة ، عملا بالمبدأ القراني الخالد : "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

الرد مع إقتباس
قديم 16-03-2015, 02:53 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

لا يا شَيْخَ الأزْهَر!






شفقنا - كتب الأستاذ نزار حیدر في مقال له أرسل نسخه منها لنا: لَمْ أتمالك دُموعي، التي انهالت كالميزاب على خدَّيَّ، وانا أُتابع التقرير المصوّر من ارض المعركة في محافظة صلاح الدين الذي بثتّه قبل قليل قناة (بي بي سي).

فلقد اختلطت الاهازيج والدموع والابتسامات والفرحة العارمة بينما يَستقبلُ الاهالي أبطال القوات المسلحة ومجاهدي الحشد الشعبي، فلم أتمكن ان أميّز بين بسمةٍ سُنّيّةٍ واُخرى شيعيّة! بين اهزوجةٍ شيعيّة واُخرى سُنيّة، وبذلك تكون كل التقوّلات والتوقّعات والاحتمالات التي ظلّ يُطَبِّل لها وينشرها الاعلام الطائفي الحاقد قد ذهبت ادراج الرياح، وهي لم تكُن سوى اكاذيب وافتراءات الغرض منها الطّعن بإنجازات القوات المسلحة العراقية وانتصارات الحشد الشعبي، ودقّ إِسفين الطّائفية بين ابناء المجتمع العراقي الواحد، كما حاول اليوم الأزهر (الشريف) في بيانه الطائفي!

لقد انهزم من راهن على الأثارات الطائفيّة والمناطقيّة بهذه الانتصارات الباهرة، كما انهزم بها الارهابيون الذين باتوا كالجرذان التي تبحث عن مخبأ صغيرٍ حتى اذا كان في بالوعة! كما فعل الطاغية الذليل صدام حسين يوماً عندما عثرَ عليه العراقيون في بالوعة، وهو يحمل نياشين (سيف العرب) على صدره!

لقد اختلط اليوم الدّم العراقي في الحرب على الارهاب، كما اختلطت البسمة والأهزوجة والفرحة، وبذلك تتحقق المقولة (رُبَّ ضارَّةٍ نافِعَة) مرةّ أُخرى وهذه المرة بأرقى صورها وبأعمق معانيها!

حتّى السياسيّين الّذين ظلّوا يثيرون الطائفية والعنصرية ويصنعون ازماتها الواحدة تلو الاخرى ليعتاشوا عليها ويتاجروا بها ليحجزوا مقاعدهم في العملية السياسية، انتهت اليوم بضاعتهم الفاسدة، ففي زمن النصر العراقي الوطني لا يبقى مجالٌ لمثل هذه الخزعبلات.

وصدق الله العليُّ العظيم الذي قال في محكم كتابه الكريم {أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ} فرجلٌ وطنيٌ واحدٌ عَبَرَ كلّ العناوين الضيّقة، الدّينية والمذهبيّة والإثنية والمناطقية كالمرجع الاعلى السيد السيستاني، قاد العراقيين بنجاحٍ ليعبرَ بهم امواج الفتن الطائفية والعنصرية، التي ظلَّ السّياسيّون يؤجّجونها لحاجة في انفسهم، الى جبهة النصر المؤزر {وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ}.

في هذه الأثناء؛ يُصدر الأزهر (الشريف) بياناً عنوانه؛ الأزهر الشريف يُطالب بتحرّك عاجل لوقف المجازر التي تُرتكب ضِدّ اهلِ السّنّة بالعراق!

وبذلك يكون الأزهر قد اعترف، من جانب، بان (الارهابيين) سُنّة! كما اعترف، من جانب آخر، بانّ الإرهابيين انهزموا بالحرب التي يشنّها العراقيون على الارهاب، كما انه اعترف بجرائم الارهابيين جملةً وتفصيلاً، وهو يتمنّى ان لا ينهزموا في هذه الحرب بالعراق!

كما انّه شرعَن نبأ الفاسق عندما اعتمدهُ ليصدر بيانه الطائفي هذا، وبذلك يكون قد خالف نصاً قرآنياً نهانا فيه الله تعالى وامرنا فيه ان لا نصغي الى فاسق فقال {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.

لا ادري ان كان الأزهر، بهذا البيان، قد اعترف بالارهابيّين وشرعَن مسمّياتهم بالخلافة الاسلامية وما ألى ذلك؟ وفيما اذا كان سيحرّم قتالهم في مصر كذلك؟ ام في العراق فقط؟!

وأتساءل؛لماذا لم يصرّح الأزهر يوماً بانّ جرائم الارهابيين في العراق تثير الفتنة الطائفية؟ فيما يعتبر انتصارات العراقيين اليوم على الارهاب بانها تثير الفتنة الطائفيّة؟!

سبايكر لم تُثر الفتنة الطائفية! وقبلها تفجير مرقد الإمامين الهمامين العسكريّين (ع) في سامراء لم يُثر الفتنة الطائفية! والسيّارات المفخّخة في الأحياء الشيعيّة التي ظلّت تحصد أرواح الأبرياء اكثر من عقد كامل لحدّ الان لم ُتثر الفتنة الطائفية!

الّا انّ طرد الارهابيين من المناطق التي يسيطرون عليها وحصد رؤوسهم بعد ان استباحوا ارض (السنّة) وعرضهم وشرفهم وأرواحهم وأنفسهم ودماءهم، تُثير الفتنة الطائفية! مالكم كيف تحكمون؟!

قليلاً من الانصاف يا شيخ الأزهر، وتذكّر قولَ رسول الله (ص) {مَنْ لا إِنْصافَ لَهُ لا دينَ لَهُ}.

الرد مع إقتباس
قديم 16-03-2015, 11:41 AM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

يا عمي الأزهر الشريف يرفض كل الميليشيات سنية كانت أو شيعية ... وكل مبصر يعرف أن الميليشيات لا ضابط لها وأن تواجدها في مناطق العمليات المفتوحة يتنج عنه كوارث وما يسمى بالحشد الشعبي ليس استثناءاً من هذا ..وما حدث في جلولاء كان أوضح من أن يوضح ...
الأزهر ضد داعش من اليوم الاول ويعتبرهم اعداء الاسلام فلا مزايدة ...حيد العبادي نفسه اكدد انه لابد من انهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة في العراق .
وقف تجاوزات الميليشيات فيه مصلحة للعراق وجيشه وتجفيف لمنابع الارهاب وقتل لذرائعه .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 16-03-2015, 11:48 AM
كرار الشمري 30 كرار الشمري 30 غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 105585

تاريخ التّسجيل: Oct 2013

المشاركات: 24

آخر تواجد: 01-04-2015 03:14 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: كرار أحمد
يا عمي الأزهر الشريف يرفض كل الميليشيات سنية كانت أو شيعية ... وكل مبصر يعرف أن الميليشيات لا ضابط لها وأن تواجدها في مناطق العمليات المفتوحة يتنج عنه كوارث وما يسمى بالحشد الشعبي ليس استثناءاً من هذا ..وما حدث في جلولاء كان أوضح من أن يوضح ...
الأزهر ضد داعش من اليوم الاول ويعتبرهم اعداء الاسلام فلا مزايدة ...حيد العبادي نفسه اكدد انه لابد من انهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة في العراق .
وقف تجاوزات الميليشيات فيه مصلحة للعراق وجيشه وتجفيف لمنابع الارهاب وقتل لذرائعه .
لا اعلم يا زميلي هل تسمح لاحد بنعت الجيش المصري بمثل ما نعت به الازهر الحشد الشعبي عموما يقال والعهدة على القائل وللامانة لم نتاكد بعد ان الازهر حصل على ملايين لاصدار هذا البيان والله اعلم ولو بقي الازهر في الشأن المصري لكان اجدر له

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2015, 02:59 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

يا كرار مقدماتك فاسدة ومخالفة للحقيقة وهي ذاتها التي نقلها "فاسق كلب ابن الكلب" الى الازهر فصدقها "الاحمق" واستعجل باصدار "بيانه الاول"!

بانتظار "البيان الثاني" عن "ميليشيات" الازهر!

العراق على "مسافة سكة" فلما لا يرسل الازهر "ثقاته" للاطلاع على الوضع أم هو فقط متخصص في الثرثرة وكثرة القيل والقال كعجايز الزمن الغابر؟

اليست في مصر حكومة تربطها علاقات دبلوماسية مع العراق؟ فلما لم يقم السفير المصري في بغداد بواجباته ويطلع عن كثب على حقيقة الحشد الشعبي؟

المسألة ليست حسن نية.. ولو كانت كذلك لتم الحديث من تحت الطاولة.. انه الحقد الاعمى ورنين الاصفر والابيض والاخضر الذي يمنع الاستماع لغير الحانه "المبدعة" في آذان العرب العربان سيما وان مصر كانت على اعتاب المؤتمر الاقتصادي الكبير!

انه الضوء الاخضر الامريكي الذي جعل العربان يتسارعون - وكأنهم في يوم المحشر - لتشويه صورة الحشد الشعبي الذي دمر مشاريع امريكا لتفتيف العراق وقتل اهله..

بالامس كان دور الاعراب في تشويه المقاومة البطلة في لبنان.. وعرف العالم حقيقة من كان يقف وراء تلك الحملة الشعواء!

لا فائدة ترجى من العربان!

فقط لو يكفوا عنا شرهم ونيرانهم الحاقدة!

فلا العمائم تشفع لهم!

ولا الكرافتات تنقلهم من مجتمع بدوي متخلف الى آفاق الحضارة الرحبة!

اللعنة على الفضائيات الصهيوهابية الامريكية التي قالت لكم ان الحشد الشعبي عبارة عن ميليشيات.. واللعنة على من صدقها من السذج والحمقى وآمن بابليس اماما لهم!

***
العراق يستدعي سفير مصر ببغداد ويحتج على الازهر





اعتبرت وزارة الخارجية العراقية تصريحات الازهر بشأن الحشد الشعبي بأنها "تسيء الى طبيعة العلاقات الاخوية" بين البلدين.


وقالت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء ان "مذكرة الاحتجاج التي سلمت اليوم الى السفير المصري في بغداد، تضمنت التعبير عن الموقف الرسمي تجاه تصريحات الازهر بشأن الحشد الشعبي"، مبينة ان "هذه التصريحات تسيء الى طبيعة العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين".

واكدت الوزارة ان "ابطال الحشد الشعبي لبوا نداء الوطن لتحرير اراضيه من دنس وسيطرة تنظيم عصابات خارجة عن قيم الدين والانسانية".

وكشف مصدر في وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء ان الوزارة استدعت السفير المصري ببغداد احمد درويش، وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات الازهر بحق الحشد الشعبي.

واعرب الأزهر في بيان صدر عنه، بوقت سابق، عن "بالغ القلق لما يرتكبه الحشد الشعبي المتحالف مع الجيش العراقي من ذبح واعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين لا ينتمون إلى داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية".

ولاقى هذا البيان ردود فعل محلية في العراق من قبل نواب ومسؤولين في الحكومة، حيث استنكروا تلك التصريحات واكدوا ان ما جاء في بيان الازهر من معلومات غير صحيحة.

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2015, 03:07 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

لا بأس من اعادة نشر توجيهات الامام السيستاني حفظه الله ليقرأها من ضل عن الطريق من العرب العربان عله يهتدي!

هذه هي اخلاقنا!

***

السيد السيستاني يصدر توجيهات للمقاتلين يحثهم فيها على حفظ حرمات المدنيين والحذر من العدو




أصدر المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني توصيات وتوجيهات للمقاتلين في ساحات الجهاد وجبهات القتال ضد المعتدين [عصابات داعش الارهابية] حثهم فيها على "تجنب حرمات المدنيين وحفظ دمائهم في ساحات ومناطق المعارك"محذرا من "الغفلة أمام العدو".

وجاء في توجيهات الامام المفدى السيد علي السيستاني بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة انباء براثا نسخة منه "فليعلم المقاتلون الأعزّة الذين وفّقهم الله عزّ وجلّ للحضور في ساحات الجهاد وجبهات القتال مع المعتدين:

1 ـ أنّ الله سبحانه وتعالى ـ كما ندب الى الجهاد ودعا إليه وجعله دعامةً من دعائم الدين وفضّل المجاهدين على القاعدين ــ فإنّه عزّ اسمه جعل له حدوداً وآداباً أوجبتها الحكمة واقتضتها الفطرة، يلزم تفقهها ومراعاتها، فمن رعاها حق رعايتها أوجب له ما قدّره من فضله وسنّه من بركاته، ومن أخلّ بها أحبط من أجره ولم يبلغ به أمله.

2 ـ فللجهاد آدابٌ عامّة لابدّ من مراعاتها حتى مع غير المسلمين، وقد كان النبيّ صلّى الله عليه وآله يوصي بها أصحابه قبل أن يبعثهم إلى القتال.

3 ـ كما أنّ للقتال مع البغاة والمحاربين من المسلمين واضرابهم أخلاقاً وآداباً وأُثرت عن الإمام علي عليه السلام في مثل هذه المواقف، مما جرت عليه سـيرته وأوصى به أصحابه في خطـبه وأقواله، وقد أجمعت الأمّة على الأخذ بها وجعلتها حجّة فيما بينها وبين ربّها، فعليكم بالتأسي به والأخذ بمنهجه.

4 ـ فالله الله في النفوس، فلا يُستحلّن التعرّض لها بغير ما أحلّه الله تعالى في حال من الاحوال، فما أعظم الخطيئة في قتل النفوس البريئة وما أعظم الحسنة بوقايتها وإحيائها، كما ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه، وإنّ لقتل النفس البريئة آثاراً خطيرة في هذه الحياة وما بعدها، فإن وجدتم حالة مشتبهة تخشون فيها المكيدة بكم، فقدّموا التحذير بالقول أو بالرمي الذي لا يصيب الهدف أو لا يؤدّي إلى الهلاك، معذرةً إلى ربّكم واحتياطاً على النفوس البريئة.

5 ـ الله الله في حرمات عامّة الناس ممن لم يقاتلوكم، لاسيّما المستضعفين من الشيوخ والولدان والنساء، حتّى إذا كانوا من ذوي المقاتلين لكم، فإنّه لا تحلّ حرمات من قاتلوا غير ما كان معهم من أموالهم.

6 ـ الله الله في اتهام الناس في دينهم نكاية بهم واستباحةً لحرماتهم، كما وقع فيه الخوارج في العصر الأول وتبعه في هذا العصر قوم من غير أهل الفقه في الدين، تأثراً بمزاجياتهم وأهوائهم وبرّروه ببعض النصوص التي تشابهت عليهم، فعظم ابتلاء المسلمين بهم".

وأضاف المرجع السيستاني مخاطبا المقاتلين "أعلموا إنّ من شهد الشهادتين كان مسلماً يُعصم دمُه ومالُه وإن وقع في بعض الضلالة وارتكب بعض البدعة، فما كلّ ضلالة بالتي توجب الكفر، ولا كلّ بدعة تؤدي إلى نفي صفة الاسلام عن صاحبها، وربما استوجب المرء القتل بفساد أو قصاص وكان مسلماً".

7 ـ وإياكم [المقاتلين] والتعرّض لغير المسلمين أيّاً كان دينه ومذهبه فإنّهم في كنف المسلمين وأمانهم، فمن تعرّض لحرماتهم كان خائناً غادراً، وإنّ الخيانة والغدر لهي أقبح الأفعال في قضاء الفطرة ودين الله سبحانه.

وأضاف "بل لا ينبغي ان يسمح المسلمُ بانتهاك حرُمات غير المسلمين ممّن هم في رعاية المسلمين، بل عليه أن تكون له من الغيرة عليهم مثل ما تكون له على أهله".

8 ـ الله الله في أموال الناس، فإنه لا يحل مال امرئ مسلم لغيره إلاّ بطيب نفسه، فمن استولى على مال غيـره غصـباً فإنّما حاز قطـعة من قطـع النيران.

9 ـ الله الله في الحرمات كلّها، فإيّاكم والتعرّض لها أو انتهاك شيء منها بلسان أو يد، واحذروا أخذ امرئ بذنب غيره.

10 ـ ولا تمنعوا قوماً من حقوقهم وإن أبغضوكم ما لم يقاتلوكم.

11 ـ واعلموا أنّ أكثر من يقاتلكم إنّما وقع في الشبهة بتضليل آخرين، فلا تعينوا هؤلاء المضلّين بما يوجب قوّة الشبهة في أذهان الناس حتّى ينقلبوا أنصاراً لهم، بل ادرؤوها بحسن تصرّفكم ونصحكم واخذكم بالعدل والصفح في موضعه، وتجنب الظلم والإساءة والعدوان، فإنّ من درأ شبهة عن ذهن امرئ فكأنّه أحياه، ومن أوقع امرئ في شبهة من غير عذر فكأنه قتله.

12 ـ ولا يظنّن أحدٌ أن في الجور علاجاً لما لا يتعالج بالعدل، فإنّ ذلك ينشأُ عن ملاحظة بعض الوقائع بنظرة عاجلة إليها من غير انتباه إلى عواقب الأمور نتائجها في المدى المتوسط والبعيد، ولا إطّلاع على سنن الحياة وتاريخ الأمم، حيث ينبّه ذلك على عظيم ما يخلفه الظلم من شحنٍ للنفوس ومشاعر العداء مما يهدّ المجتمع هدّاً.

13 ـ ولئن كان في بعض التثبّت وضبط النفس وإتمام الحجّة ــ رعاية للموازين والقيم النبيلة ــ بعض الخسارة العاجلة أحياناً فإنّه أكثر بركة وأحمد عاقبة وأرجى نتاجاً، وفي سيرة الأئمة من آل البيت عليهم السلام أمثلة كثيرة من هذا المعنى، حتّى أنهم كانوا لا يبدؤون أهل حربهم بالقتال حتى يبدؤوا هم بالقتال وإن أصابوا بعض أصحابهم.

14 ـ وكونوا لمن قِبَلكم من الناس حماة ناصحين حتى يأمنوا جانبكم ويعينوكم على عدوّكم، بل أعينوا ضعفاءهم ما استطعتم، فإنّهم إخوانكم وأهاليكم، واشفقوا عليهم فيما تشفقون في مثله على ذويكم، واعلموا أنّكم بعين الله سبحانه، يحصي أفعالكم ويعلم نياتكم ويختبر احوالكم.

15 ـ ولا يفوتنكم الاهتمام بصلواتكم المفروضة، فما وفد امرئٌ على الله سبحانه بعمل يكون خيراً من الصلاة، وإنّ الصلاة لهي الأدب الذي يتأدّب الانسان مع خالقه والتحية التي يؤديها تجاهه، وهي دعامة الدين ومناط قبول الأعمال، وقد خففها الله سبحانه بحسب مقتضيات الخوف والقتال، حتى قد يكتفى في حال الانشغال في طول الوقت بالقتال بالتكـبيرة عن كل ركـعة ولو لم يكن المرء مسـتقبلاً للقبلة كما قال عزّ من قائل: [حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين ، فإن خفتم فرجالاً أو ركباناً ، فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علّمكم ما لم تكونوا تعلمون].

16 ـ واستعينوا على أنفسكم بكثرة ذكر الله سبحانه وتلاوة كتابه واذكروا لقاءكم به ومنقلبكم اليه، كما كان عليه أمير المؤمنين عليه السلام، وقد ورد انه بلغ من محافظته على وِرده أنه يُبسط له نطعٌ بين الصفين ليلة الهرير فيصلّي عليه وِرده، والسهام تقع بين يديه وتمر على صماخيه يميناً وشمالاً فلا يرتاع لذلك، ولا يقوم حتى يفرغ من وظيفته.

18ـ وإيّاكم والتسرّع في مواقع الحذر فتلقوا بأنفسكم إلى التهلكة، فإنّ أكثر ما يراهن عليه عدوّكم هو استرسالكم في مواقع الحذر بغير تروٍّ واندفاعكم من غير تحوّط ومهنيّة، واهتموا بتنظيم صفوفكم والتنسيق بين خطواتكم، ولا تتعجّلوا في خطوةٍ قبل إنضاجها وإحكامها وتوفير ادواتها و مقتضياتها وضمان الثبات عليها والتمسك بنتائجها، وكونوا أشدّاء فوق ما تجدونه من أعدائكم فإنكم أولى بالحق منهم، وإن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون، اللهم إلا رجاءً مدخولاً وأماني كاذبة واوهاماً زائفة كسرابٍ بقيعةٍ يحسبه الظمآن ماءً ،حجبتهم الشبهات بظلمـائها وعميت بصائرهم بأوهامها.

19 ـ هذا وينبغي لمن قِبَلكم من الناس ممّن يتترس بهم عدوّكم أن يكونوا ناصحين لحماتهم يقدّرون تضحياتهم ويبعدون الأذى عنهم ولا يثيرون الظنة بأنفسهم ، فإنّ الله سبحانه لم يجعل لأحدٍ على آخر حقّاً إلاّ وجعل لذاك عليه حقّاً مثله ، فلكلٍّ مثل ما عليه بالمعروف.
وخطاب المرجع الديني الاعلى المقاتلين "أعلموا أنكم لا تجدون أنصح من بعضكم لبعض إذا تصافيتم واجتمعتم فيما بينكم بالمعروف حتى وان اقتضى الصفح والتجاوز عن بعض الأخطاء بل الخطايا وإن كانت جليلة، فمن ظّن غريباً أنصح له من أهله وعشيرته وأهل بلده ووالاه من دونهم فقد توهّم ، ومن جرّب من الأمور ما جُرّبت من قبل أوجبت له الندامة".
وأضاف "ليعلم أن البادئ بالصفح له من الاجر مع أجر صفحه أجر كل ما يتبعه من صفح وخير وسداد، ولن يضيع ذلك عند الله سبحانه، بل يوفيه إيّاه عند الحاجة إليه في ظلمات البرزخ وعرصات القيامة، ومن أعان حامياً من حماة المسلمين أو خلفه في أهله وأعانه على أمر عائلته كان له من الأجر مثل أجر من جاهد".

20 ـ وعلى الجميع أن يدعوا العصبيات الذميمة ويتمسّكوا بمكارم الأخلاق، فإنّ الله جعل الناس أقواماً وشعوباً ليتعارفوا ويتبادلوا المنافع ويكون بعضهم عوناً للبعض الآخر , فلا تغلبنّكم الأفكار الضيقة والانانيات الشخصيّة، وقد علمتم ما حلّ بكم وبعامّة المسلمين في سائر بلادهم حتّى أصبحت طاقاتهم وقواهم وأموالهم وثرواتهم تُهدر في ضرب بعضهم لبعض، بدلاً من استثمارها في مجال تطوير العلوم واستنماء النعم وصلاح أحوال الناس، فاتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصّة، أمّا وقد وقعت الفتنة فحاولوا إطفاءها وتجنّبوا إذكاءها واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا، واعلموا أنّ الله إن يعلم في قلوبكم خيراً يؤتكم خيراً مما أخذ منكم، إنّ الله على كلّ شيءٍ قدير".

الرد مع إقتباس
قديم 23-03-2015, 12:53 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

الجعفري: فوجئت وفجعت بتصريحات الازهر!



أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أنه "فوجئ" و"فجع" بتصريحات الأزهر الأخيرة عن الحشد الشعبي، وفيما أكد أن القوات المسلحة العراقية قوات وطنية، شدد على أن العراق لا يسمح لأحد بأن يمس السيادة العراقية.

وقال الجعفري في بيان لمكتبه، على هامش زيارته الى روسيا، "فوجئت برسالة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وفجعت عندما تحدث بهذه الطريقة وهو يتهم الحشد الشعبي، والقوات المسلحة بأنها طائفية"، مبينا أن "القوات المسلحة العراقية قوات وطنية عراقية تـدافع عن شرف العراقيين والعراقيات، ولم تسمح لنفسها أن تغطس في رمال الانتماءات الجانبية على حساب الوطنية العراقية".

وأضاف "نحن لم نتهم الطائفة السنية بقتل أكثر 1700 شاب شيعي في سبايكر، نعرف أنه يوجد سني لكن لا نعطي فرصة لأن يدعنا نشتبه، ونحكم على السنة من خلال سني"، مشيرا الى أن "صدام قتل من الشيعة، ولكن لم نقل إن صدام يمثل السنة، لأنه قتل السنة قبل الشيعة، مثلما قتل العرب قبل أن يقتل الأكراد".

وأشار الجعفري الى ان "الحشد الشعبي يتواجد في المحافظات السنية المنكوبة، يتواجد الآن في تكريت، والأنبار، وديالى يدافعون عن أهلهم، وإخوانهم أولا"، مؤكدا أن "الموجودين في الحشد الشعبي من كل الشرائح الاجتماعية".

وأكد الجعفري "نحن ننسق مع كل دولة تقف ضد داعش، ونتعاون معها على أعلى درجات التعاون لأننا نشعر أننا أمام خطر مشترك يهدد الجميع، وعلى الجميع أن يقفوا كرد فعل مقابل هذا الخطر الداهم لذا المعركة الحقيقية اليوم ذات طابع معولم إن لم يكن عالميا أصلا".

الرد مع إقتباس
قديم 23-03-2015, 06:29 PM
الصورة الرمزية لـ خادم الحسين الطاهر
خادم الحسين الطاهر خادم الحسين الطاهر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 78531

تاريخ التّسجيل: Dec 2009

المشاركات: 6,496

آخر تواجد: 02-10-2017 01:01 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: عراق علي والحسين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: كرار أحمد
يا عمي الأزهر الشريف يرفض كل الميليشيات سنية كانت أو شيعية ... وكل مبصر يعرف أن الميليشيات لا ضابط لها وأن تواجدها في مناطق العمليات المفتوحة يتنج عنه كوارث وما يسمى بالحشد الشعبي ليس استثناءاً من هذا ..وما حدث في جلولاء كان أوضح من أن يوضح ...
الأزهر ضد داعش من اليوم الاول ويعتبرهم اعداء الاسلام فلا مزايدة ...حيد العبادي نفسه اكدد انه لابد من انهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة في العراق .
وقف تجاوزات الميليشيات فيه مصلحة للعراق وجيشه وتجفيف لمنابع الارهاب وقتل لذرائعه .


عمى العماك وعرج اللواك يا حمار انت والخبيث ابن الخبيثه احمد الخبيث
اسمع يا حمار اهلك مثل قلوب الشيعه لم ولن تجد في كل العالم
كنت قد اليت على نفسي ومنذ اليوم الاول لصدور الفتوى ان لا ابقي اسم سني ناصبي صغير كان او كبير ذكر او انثى على حد سواء ...
لكن ماذا جرى بعد ما نزلنا الى ساحات العز والجهاد والاستشهاد نرى النساء تعلس بالحشد والاطفال كما تسموهم بعمر 11 و 12 و 13 سنه
-العلس يعني تمكين العدو من ارواحنا- فما كانت ردة فعلنا !! لم نؤذيهم ولم نمسهم بكلمة واحدة نعم تم اعتقالهم وتسليمهم للجهات المختصه بالارهاب
بالعكس تماما نشاركهم باكلنا وشربنا ونؤثر على انفسنا ولا نؤثر عليهم ... سوف تسال ما السبب اقول اخلاقنا وما تربينا عليهم ونهج مرجعيتنا
الذي هو نفسه نهج امير المؤمنين ....
لا يهمنا نباح الكلاب امثال شيخ الازهر وغيره من الابواق المأجورة التي استلمت 3 مليارات من الدولار الامريكي
ما يهمنا هو ان نرضي الله ورسوله واهل بيته ...
وشيخ الازهر الذي باع شرفه وعرضه ودينه بهذا الثمن البخس سيجد ما قدمت يداه وما الله بظلام للعبيد
بالمناسبه كم كانت حصتك من الدولارات الامريكية لقاء شرفك الذي بعته يا عديم الشرف والغيره والناموس ....

التوقيع :

مات التصبر في انتظارك * أيها المحيي الشريعهْ
فانهض فما أبقى التحمل * غير أحشاء جزوعه
قد مزقت ثوب الأسى * وشكت لواصلها القطيعة
فالسيفُ إن به شفاءَ * قلوب شيعتِك الوجيعه

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 12:57 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin